2.اعلامأهم الأحداثبانوراما

الحكومة لوحت بسحب القانون المنظم للــ “هايكا”: هشام السنوسي يعلّق لــ “الرأي الجديد”

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح 

اعتبر عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري “الهايكا”، هشام السنوسي، أن اتجاه الحكومة نحو  سحب المشروع المنظم للهيئة من البرلمان، “قرار صائب وإيجابي جدا”، دافعت عنه الهيئة منذ فترة طويلة.

وتابع هشام السنوسي، في تصريح لــ “الرأي الجديد”، اليوم الاثنين، أن هذا القرار سيفتح صفحة جديدة وحقيقية في علاقة الحكومة بهيئة الاتصال السمعي البصري، مضيفا بأن “كل الفترة السابقة كانت فيها الهيئة في علاقة نزاع مع الحكومة، دون وجود عمل مشترك حقيقي”، وفق قوله.
كما أكد السنوسي، أن المشروع الجديد سيكون مشروعا بديلا عن السابق، على مستوى الطرح، لأن مشروع حكومة يوسف الشاهد، تعلق أساسا بالهيئة المنتخبة، ولم يهتم بقانون الهيئة التعديلية، وفق قوله.
وكان الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بحقوق الانسان والعلاقة مع الهيئات الذستورية، العياشي الهمامي، أشار إلى وجود نية في سحب مشروع قانون الاتصال السمعي البصري، وإحداث هيئة مستقلة، من البرلمان، وإعادة مناقشته.
وأوضح العياشي الهمامي، في تصريح إذاعي، بأن القانون يتطلب استشارة واسعة ليشمل في نفس الوقت تركيبة وصلاحيات الهيئة، وقانون الاتصال السمعي البصري، مشيرا إلى أنه محل نقاش مع الهيئة الوطنية للاتصال السمعي البصري “هايكا”، والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وعدة فاعلين، الذين فضلوا التريث وإعادة النقاش، وفق قوله.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام