أهم الأحداثبانورامامجتمع

الحالة الوبائية في تونس: 4 ولايات تسجل إصابات جديدة بفيروس “كورونا”

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أعلنت الإدارات الجهوية للصحة بولاية مدنين، وسوسة وقابس وأريانة، اليوم الاثنين، عن تسجيل إصابات جديدة بفيروس “كورونا” المستجد.

وأفاد المدير الجهوي للصحة بمدنين، جمال الدين حمدي، في تصريح إذاعي، بأن جزيرة جربة سجلت حالة إصابة جديدة بالفيروس، وذلك من مجموع 37 تحليلا أجريت بالمخبر العسكري بتطاوين.
ووفق جمال الدين حمدي، فقد بلغ مجموع الإصابات بجربة 61 حالة، من بينها 12 حالة تماثلت للشفاء.
وفي ولاية سوسة، أكد المدير الجهوي للصحة الدكتور سامي الرقيق، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا بالجهة من مجموع 100 تحليل مخبري.
وأوضح الرقيق، بأنها حالة عدوى التقطتها المصابة من شقيقتها، معتبرا أن الوضعية مطمئنة لكن الحذر واجب.
وشدد على ضرورة مواصلة الحجر الصحي الشامل لأن البلاد “في حرب ضد مجهول والاحتياطات ضرورية”، وفق قوله..
أما في قابس، فقد قال المدير الجهوي للصحة، رياض الشاوش، أن الإدارة تلقّت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية نتائج 49 عيّنة أرسلت يوم 17 أفريل الجاري للتحليل بمخبر معهد باستور، وأن عينة واحدة من هذه العينات جاءت نتيجة تحليلها ايجابية وثبتت إصابة صاحبها بفيروس “كورونا”.
وأضاف الشاوش، أن إدارته تلقّت كذلك نتائج تحليل 32 عينة تم توجيهها يوم 19 أفريل لمخبر المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس، وأن 31 من نتائج هذه التحاليل كانت نتيجتها سلبية، مشيرا إلى أنّ التحليل الوحيد الذي كان إيجابيا هو تحليل مراقبة يتعلّق بشخص ثبتت في فترة سابقة إصابته بالفيروس.
وأوضح أن العدد الجملي للمصابين بفيروس “كورونا” في ولاية قابس، يبلغ 21 مصابا، فى ضوء نتائج التحاليل الجديدة، من بينهم 12 مصابا في منطقة دخيلة توجان.
من جهتها، سجّلت الادارة الجهوية للصحة بولاية أريانة، خمس إصابات جديدة بالوباء المستجد ليرتفع عدد الإصابات بالجهة إلى 94 إصابة مؤكدة.
وأفاد مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بأريانة، رضا البوهالي، “أن الإصابات الجديدة تعود لنتائج تحاليل يومي 17 و18 أفريل الجاري، التي تم رفع عيّناتها من المشتبه في إصابتهم بالفيروس، والصادرة عن مخبري معهد باستور ومخبر التحاليل الجرثومية بمستشفى شارل نيكول وأثبتت إصابة خمسة أشخاص”.
وكاتت وزارة الصحة، أعلنت أمس، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس “كورونا” المستجد، إلى 879 حالة، من بين 16098 تحليل منذ اكتشاف الوباء خلال بداية شهر مارس الماضي.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام