أحداثأهم الأحداثدولي

دونالد ترامب: وفيات “كورونا” بالولايات المتحدة قد تصل لــ 65 ألف حالة

واشنطن ــ الرأي الجديد (وكالات)

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه يتوقع أن يصل عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إلى رقم يتراوح بين 60 ألف إلى 65 ألف حالة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الرئيس الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي لخلية أزمة مواجهة جائحة فيروس كورونا، الذي يعقده بشكل يومي من البيت الأبيض في العاصمة واشنطن.
كما أكد ترامب، أن تكثيف إجراء اختبارات فيروس كورونا سيساهم في إعادة فتح البلاد، مشيرًا إلى أنه متأكدًا من أن بعض الولايات ستنجح في إعادة فتح اقتصادها خلال الأسابيع المقبلة.
وأضاف الرئيس الأمريكي، أنه سيتم توفير أكثر من خمسة ملايين اختبار للفيروس القاتل كل أسبوع، بهدف الإسراع في إعادة فتح البلاد، متابعا “ثمة ضوء في نهاية النفق، ولقد تمكنا من إنقاذ أرواح الملايين بفضل التدابير التي اتخذناها، فحتى وقت قريب كانت هناك توقعات بأن يصل عدد الوفيات لرقم يتراوح بين 100 ألف و240 ألف، ونرى أن هذا الرقم سيكون أقل من 100 ألف”.
وأضاف دونالد قائلا “وأعتقد أن ارتفاع معدلات تفشي الفيروس انتهى”.
وسجلت الولايات المتحدة، غلى حدود يوم أمس، 2296 وفاة بفيروس كورونا، خلال أربع وعشرين ساعة، لترتفع الحصيلة إلى 33 ألفا و286.
ووفقا لمعطيات جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، فإن عدد المصابين بالفيروس بلغ 671 ألفا و425، إثر تسجيل 31 ألفا و692 حالة.
ولا تزال نيويورك تتصدر قائمة الولايات الأمريكية في عدد الإصابات، حيث بلغ الإجمالي 214 ألفا و832، إثر تسجيل 8 آلاف و859 حالة.

المصدر: (وكالة الأناضول)

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام