أحداثأهم الأحداثدولي

الصين تعدّل حصيلة وفيات “كورونا” بسبب عدم تسجيل الوفيات في المنازل

بكين ــ الرأي الجديد 

عدلت السلطات الصينية حصيلة الوفيات في مدينة “ووهان”، مركز إنتشار فيروس كورونا، من ألفين و579، إلى 3 آلاف و869، بحسب آخر إحصائية رسمية.

وأوضحت وكالة شينخوا الصينية، اليوم الجمعة، أن السلطات الإدارية في مدينة ووهان، قامت بتعديل حصيلة وفيات كورونا في مدينة ووهان بإضافة 1290 حالة.
وأشارت الوكالة، إلى أنه بسبب عدم تسجيل الوفيات في المنازل، وعدم كفاية العاملين في القطاع الصحي أو ورود التقارير الخاطئة، وقلة التنسيق بين المؤسسات أدت الى إختلاف في بيانات حصيلة الوفيات.
وذكرت أن إجمالي الإصابات في المدينة بلغ 50 ألفا و333.
وعلى مستوى البر الرئيسي الصيني، بلغ إجمالي الإصابات 82 ألفا و692، بينما الوفيات 4 آلاف و632، في حين وصل عدد المتعافين الى 77 ألفا و944.
وسبق أن شكك المتحدث باسم الصحة الإيرانية كيانوش جيهانبور، بالأرقام والإحصاءات الصادرة عن الحكومة الصينية بشأن ضحايا فيروس كورونا، قائلا “الصين قامت بمزحة مؤلمة للعالم من خلال الأرقام والإحصاءات التي أعلنتها بشأن وفيات ومصابي كورونا”.
وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في ديسمبر 2019، بمدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، وسرعان ما انتشر إلى سائر أنحاء العالم.
وتجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم، إلى حدود اليوم الجمعة، مليونين و184 ألفا، توفي منهم أكثر من 146 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 553 ألفا، حسب موقع “وورلد ميتر” المتخصص في رصد أعداد ضحايا الجائحة.

المصدر: (وكالة الأناضول)

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى