أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

وزارة الخارجية تعلن عن وضع برنامج جديد لإجلاء التونسيين العالقين بالخارج

تونس ــ الرأي الجديد

أعلنت وزارة الخارجية عن وضع برنامج جديد لرحلات إجلاء إضافية للتونسيين العالقين بالخارج، سيتم برمجتها الأسبوع القادم نحو عدد من الوجهات.

جاء ذلك في إطار اجتماع اللجنة الوطنية المعنية بمتابعة الحجر الصحي الشامل وملف التونسيين العالقين في الخارج، التي عقدت على مستوى وزاري.
ونظر الاجتماع التنسيقي، في دفع الجهود المشتركة بالتنسيق بين الأطراف المتدخلة لتذليل الصعوبات وإيجاد حلول للإشكاليات التي ما تزال تعترض عملية إجلاء التونسيين العالقين في عدد من بلدان العالم.
واتفق المجتمعون على بذل كل المساعي والجهود الممكنة للتسريع من وتيرة عمليات الإجلاء لاسيما للوضعيات المستعجلة وضمان تأمين عودة أكبر عدد ممكن من التونسيين العالقين في الرجوع إلى تونس في أقرب الآجال.
كما تمّ الاتفاق على وضع برنامج خاص بإجلاء الطلبة التونسيين، الذين غادروا المبيتات ومحلات سكناهم بسبب إيقاف الدروس في عدد من الجامعات.
وشارك في الاجتماع وزير الشؤون الخارجية نور الدين الريّ، ووزير الداخلية هشام مشيشي، ووزير الدولة المكلف بالنقل واللوجيستيك، أنور معروف، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، سليم شورى، ووزير السياحة والصناعات التقليدية محمد علي التومي، وكاتبة الدولة للشؤون الخارجية سلمى النيفر.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام