أهم الأحداثبانورامامجتمع

خاص / مجلس الأمن القومي يتّجه نحو التمديد في فترة الحجر الصحي العام.. وهذه تفاصيلها..

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية 

علمت “الرأي الجديد”، من مصادر موثوقة قريبة من مجلس الأمن القومي، أن المجلس يتّجه نحو التمديد في فترة الحجر الصحي العام إلى غاية نهاية الأسبوع الأول من شهر ماي القادم.
وأشارت مصادرنا، إلى أنه ستكون هنالك استثناءات في الفترة الثانية للحجر الصحّي الشامل، حيث من المنتظر أن يتم السماح لبعض القطاعات، باستئناف أشغالها، سيما في عدد من المصانع والمعامل، بالإضافة إلى محلات الأعمال الفردية، على غرار الحدادة والنجارة والميكانيك وعدّة مهن أخرى.
وعلمت “الرأي الجديد”، أنّ وزير الصحّة عبد اللطيف المكي، أصر خلال اجتماع المجلس، على التمديد في الحجر الصحّي الشامل، وذلك لمحاولة منع انتشار فيروس “كورونا”، والضغط على الحالات الموجودة حاليا، خصوصا مع احتمالات انتشار جيل جديد من الفيروس، بدأ يسجّل حضوره في الصين خلال اليومين الماضيين.
ويبدو أن جدلا واسعا دار صلب مجلس الأمن القومي، حول مسألة التمديد في الحجر الصحي، وسط مقاربات أمنية وصحية واجتماعية مختلفة، وقع تداولها بين أعضاء المجلس.
يذكر أن مجلس الأمن القومي، مايزال في حالة انعقاد إلى حدّ الآن، ومن المنتظر أن يتمّ الإعلان على القرارات المتّخذة مساء اليوم، أو صبيحة غد على أقصى تقدير، وفق تأكيد مصادرنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى