أهم الأحداثالمشهد السياسيبرلمانوطنية

اتّهمتها بتبييض الإرهاب: مشادة كلامية بين عبير موسي و سميرة الشواشي بسبب سيف الدين مخلوف

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

سجّلت النائبة الأولى لرئيس البرلمان، سميرة الشواشي، ما قالت إنها “اتهامات لها بتبييض الإرهاب من قبل رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحرّ عبير موسى”، وذلك خلال جلسة الحوار التي تعقدها خلية الأزمة بالبرلمان اليوم الاربعاء، مع وزراء التربية والتعليم العالي والتكوين المهني.
وقد قرّرت سميرة الشواشي، بعد مشادة كلامية بينها وبين عبير موسى، إثر مداخلة النائبة عقبت خلالها على مداخلة رئيس كتلة “ائتلاف الكرامة” سيف الدين مخلوف، إحالة المسـألة إلى مكتب المجلس للنظر فيها، بعد أن سحبت منها الكلمة في مناسبتين ونبّهتها عدّة مرات.
وكانت عبير موسي، قد انتقدت ما جاء في مداخلة سيف الدين مخلوف، بخصوص وضعيّة الطالب سيف الدين الرايس (الناطق الرسمي السابق باسم تنظيم انصار الشريعة الإرهابي) حول عدم تمكينه من التسجيل في مرحلة الدكتوراه بجامعة القيروان ورفض وزراء التعليم العالي والداخلية منحه البطاقة عدد 3.
وذكّرت موسي، بأن الدولة التونسيّة كانت قد صنّفت تنظيم أنصار الشريعة كتنظيم إرهابي منذ سنة 2012، متّهمة النائب المذكور بتبييض الإرهاب داخل البرلمان واصفة إياه بمحامي الارهاب، منتقدة السكوت على المسألة من قبل رئيسة الجلسة محمّلة اياها مسؤولية الدفاع عن الارهابيين خلال الجلسة وبالاشتراك في تبييض الارهاب.
وفي هذا السياق، قامت الشواشي، بسحب الكلمة من موسي، داعية إياها إلى إحترام النظام الداخلي وعدم التعقيب على مداخلة زميلها، معتبرة أن ما جاء على لسان عبير موسى في حقّها اتهامات “خطيرة”، مشيرة إلى أن طريقة تعامل موسي مع بقيّة النواب ومع رئاسة المجلس، وحرمانهم من مداخلاتهم يعدّ “نوعا من الارهاب”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى