أهم الأحداثبرلمانوطنية

جلسة برلمانية اليوم مع 3 وزراء.. واللجان تدرس مشروعين في الطاقة والاتصالات

تونس ــ الرأي الجديد

يعقد مجلس نواب الشعب، من خلال خلية الأزمة، جلسة حوار مع كلّ من السادة وزراء التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، والتكوين المهني والتشغيل، حول تداعيات أزمة فيروس ” كورونا ” على قطاعات التربية والتعليم العالي والتكوين، وذلك بالمبنى الفرعي لمجلس نواب الشعب (مجلس المستشارين سابقا).

وتنعقد هذه الجلسة في إطار الأحكام الاستثنائية المصادق عليها في الجلسة العامة ليوم 26 مارس 2020، والتي تمّ بمقتضاها تفويض خلية الأزمة بمجلس نواب الشعب لتتولّى المهمّة الرقابية تجاه الحكومة.
بالتوازي مع ذلك، تلتئم اجتماعات اللجان التشريعية بشكل مكثف، إذ تعقد لجنة المالية والتخطيط والتنمية، عبر وسائل التواصل عن بعد، اجتماعها للنظر في جدول الأعمال التالي:

ــــ الاستماع إلى وزير الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي، والرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز، حول مشروعي القانونين 22 و24 لسنة 2020، المتعلقين بالموافقة على اتفاقيتي ضمان الدولة للشركة التونسية للكهرباء والغاز .

ــــ الاستماع إلى ممثلين عن وزارة تكنولوجيات الاتصال والتحول الرقمي، وممثلين عن وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بخصوص مشروعي قانونين، هما:

*مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاق القرض المبرم بتاريخ 30 جانفي 2020 بين الجمهورية التونسية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير للمساهمة في تمويل برنامج الحوكمة الالكترونية لدعم التحول الرقمي للخدمات الإدارية. (عدد 15/2020).

*مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاق القرض المبرم بتاريخ 30 جانفي 2020 بين الجمهورية التونسية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير لدعم الشركات الناشئة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة المبتكرة. (عدد 20/2020).

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام