أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

المعارك في ليبيا: قوات الحكومة تستهدف غرفة عمليات تابعة لحفتر وتفتح محاور قتال جديدة

طرابلس ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

أعلنت قوات الحكومة الليبية، اليوم الاثنين، استهداف غرفة عمليات تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في قصف جوي لعدة مواقع بمدينة صبراتة، غربي العاصمة طرابلس.

وقال الناطق باسم قوات حكومة الوفاق الوطنى، المعترف بها دوليا، محمد قنونو، بحسب المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب على “فيسبوك”: “إنه تم استهداف غرفة عمليات تابعة لمليشيات حفتر في صبراتة”، دون مزيد من التفاصيل.
وأفادت مواقع محلية، بأن قوات الوفاق فتحت محاور قتال جديدة، قرب صبراتة ومحورا آخر في الوطية والزاوية.
وتهاجم قوات الوفاق مدينة صرمان، وتخوض مواجهات مع قوات حفتر شرق المدينة الواقعة غرب طرابلس.
وكانت قوات الحكومة الليبية، أعلنت أمس، عن مقتل 35 على الأقل من قوات حفتر، إثر إحباط هجومها على منطقة أبو قرين، جنوب مدينة مصراتة الاستراتيجية (200 كلم شرق طرابلس).
وقال مصدر عسكري تابع للوفاق، إن قوات الحكومة الليبية بسطت سيطرتها على منطقة أبوقرين، بعد سيطرة قوات حفتر عليها لساعات، مدعومة بمرتزقة من تشاد والسودان.

قوات حفتر تقر بسقوط طائرة
وفيما أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية إسقاط طائرتين تابعتين لقوات حفتر، أقرت الأخيرة بسقوط طائرة ومقتل طاقمها.
وخلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة بنغازي، قال اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم قوات حفتر: “فقدنا في العمليات الجوية في أبو قرين، طائرة لسلاح الجو قتل طاقمها المكون من 3 عسكريين هم عبد السلام الدرسي وخالد العبيدي وعادل الزوي”.
ويبدو من عدد أفراد الطاقم أن الطائرة التي أسقطت مروحية، الأمر الذي يؤكده بيان للمتحدث باسم قوات حكومة الوفاق الليبية العقيد محمد قنونو، حيث أفاد بإسقاط طائرتين فوق منطقة بوقرين، واحدة مسيرة، وثانية مروحية من طراز “مي – 35″، قتل طاقمها.

المصدر: (عربي 21)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى