أهم الأحداثبرلمانوطنية

لجنة الأمن في البرلمان تقرر الاستماع إلى وزير الداخلية

تونس ــ الرأي الجديد 

قرّرت اللجنة الخاصة للأمن والدفاع بالبرلمان، عقد جلسة استماع إلى وزير الداخلية، هشام المشيشي، حول الأوضاع الأمنية والإجراءات التي سيتم أخذها سواء بالتمديد أو التخفيف في الحجر الصحّي، بالإضافة إلى بعض القضايا الأخرى على غرار العملية الارهابية التي وقعت بالبحيرة، وكذلك العملية الاستباقية الأخيرة بالقصرين.

وفي اجتماع اللجنة، اليوم الاثنين، ثمن النواب المجهودات الكبرى التي تقوم بها الوحدات الأمنية والعسكرية في مجال الحجر الصحّي العام وفرض القانون وتحقيق الأمن، منبهين إلى وجود بعض التجاوزات الحاصلة في بعض الأحياء والمناطق.
من جهة أخرى، دعا بعض الأعضاء الجهات المسؤولة كوزارة الدّاخلية بإصدار المناشير الإجرائية التي تحدّد وتضبط طبيعة السلوك والتصرّفات للوحدات الأمنية.
كما نوه أعضاء اللجنة، بيقظة الوحدات الأمنية في الوقوف أمام التهديدات الارهابية، داعين إلى مزيد اليقظة خاصّة على المناطق الحدودية الجنوبية والغربية وتكثيف المراقبة على عملية اجتياز الحدود خلسة، وما يمكن أن ينجرّ عنه من تهديد بمزيد جلب الفيروس إلى داخل البلاد.
وسجّلت اللجنة تضامنها الشديد مع النواب الذين تلقّوا تهديدات جدية بالاغتيالات، على غرار الأمين العام لــ “حركة الشعب”، زهير المغزاوي، والقيادي في الحركة، سالم الأبيض، والنائبة عن “التيار الديمقراطي”، سامية عبو.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام