أهم الأحداثبانورامامجتمع

حصول 4000 موظف في الدولة على المساعدات: وزارة الشؤون الاجتماعية تتدخل

تونس ــ الرأي الجديد 

قالت وزارة الشؤون الإجتماعية، أنها تولت إيقاف صرف 3400 منحة من المساعدات الاجتماعية لفائدة موظفين في الدولة، في حين تمكن 600 شخص فقط من قبض هذه المساعدة الاجتماعية دون وجه حق.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الاثنين، أنه بعد إجراء التّقاطعات البيانية الضرورية تم التفطن إلى وجود 4000 من المنتمين إلى الوظيفة العمومية والقطاع العام ضمن القائمة التي تم إرسالها إلى مصالح البريد لتوزيع المساعدات الإجتماعية.
وأكدت وزارة الشؤون الاجتماعية، أنها شرعت في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كافة الأشخاص الذين تعمدوا الحصول على هذه المساعدات دون وجه حق، أو قاموا بتقديم معطيات ومعلومات خاطئة.
وأشارت الوزارة إلى أن عمليات تجميع وتحديد معطيات خاصة بالعائلات محدودة الدخل التي تتحصل لأول مرة على مساعدات مالية من الدولة، تمت في ظرف زمني قياسي من السجلات الورقية إلى سجلات إعلامية بفضل المجهود الكبير الذي قام به الأخصائيون الاجتماعيون بكامل الوحدات المحلية للنهوض الإجتماعي.
وكانت رئاسة الحكومة، أعلنت تخصيص مبالغ مالية عينية لبعض الفئات الاجتماعية محدودة الدخل، للإحاطة بها في إحاطة البرنامج الوطني للتوقي من انتشار فيروس “كورونا”.

المصدر: (وكالة تونس إفريقيا للأنباء)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى