أهم الأحداثاجتماعيبانورامامجتمع

شكري حمودة: تعييني في الهيئة الجديدة كان بعد استشارتي مع وزير الصحة

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح

أكد مدير عام الهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد، شكري حمودة، أنّه عيّن من قبل وزير الصحة عبد اللطيف المكي مديرا عاما للهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد في المجال الصحي،  بعد استشارته وموافقته المسبقة.

وقال بن حمودة، في بيان نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء، قال فيه “إنه كلف في تاريخ 5 ديسمبر 2019 من قبل وزيرة الصحة بالنيابة، سنية بالشيخ، بالإشراف على التسيير الإداري والمالي للهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد في مجال الصحة، وذلك على إثر استقالة مديرھا العام السابق، بالإضافة إلى مهامه على رأس إدارة الرعاية الصحية الأساسية بصفة مدير إدارة مركزية، ومكلف بمهمة بديوان وزيرة الصحة”.
واعتبر بن حمودة بيانه، الذي أعقب موقف وزير الصحة أمس، “من باب الواجب الوطني، الذي يحتم عليه الردّ على ما تم تداوله بخصوص إقالته من على رأس إدارة الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة”.
وأكد أنّ “حساسية الوضع الصحي في البلاد، يستوجب اللحمة الوطنية والمحافظة على مكتسبات الدولة، وخاصة منھا لحمة الفريق الصحي”، مشيرا إلى أنّ “هيئة التقييم والاعتماد، المستقلة علميا وأكاديميا، ساهمت بحكم مهامھا الرسمية، وبمعية الهيئات والجمعيات العلمية الوطنية المختصة، في إنتاج دليل الرعاية الصحية لمرضى “كوفيد 19”.
وكان وزير الصحة العمومية، ردّ على الذين روجوا خبر إقالة شكري بن حمودة، بأنّه هو من عيّنه بتوافق معه، في شكل ترقية للرجل.
وبرز شكري بن حمودة بالأساس، بعد ظهور فيروس “كورونا”، من خلال المؤتمرات الصحفية التي عقدها لتقديم آخر التطورات لانتشار المرض، وحضوره في مجالس مع وزير الصحة، وفي إطار اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام