5.متفرقاتأهم الأحداثاجتماعيبانورامامجتمع

خطف واغتصاب ومحاولة قتل: هاشتاغ “طبق الإعدام” تجتاح “الفيسبوك مجدّدا

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مطالبة بتفعيل “الإعدام” في تونس، على مرتكبي جرائم الاغتصاب والقتل والاختطاف والبراكاجات.

وعادت هاشتاغ “طبق الإعدام” بقوّة، مجتاحة المجموعات “الفيسبوكية” وعديد الصفحات، وذلك على خلفية الفتاة التي تدعى “سماح”، والتي وقع خطفها واغتصابها وتعذيبها وتهديدها بالقتل، من طرف 4 مجرمين يوم عيد الشهداء في جهة “باب عليوة”، خلال فترة الحجر الصحي العام.
وعلى إثر تمرير تقرير مصوّر للجريمة في برنامج “الحقائق الأربع” يوم أمس على قناة “الحوار التونسي”، ووفق ما أكدته مصادر جديرة بالثقة لـ “الرأي الجديد”، فقد تمّ إلقاء القبض على المتورط الثاني في الجريمة، بالإضافة إلى القبض على فتاة شاركت في الجريمة وتمّ نقلها إلى السجن، شأنها شأن الموقوف الرئيسي صاحب عملية الاغتصاب.
ويبدو أن مستخدمي صفحات “الفيسبوك”، لن يهدأ لها بال، إلى حين تطبيق “الإعدام”، خصوصا وأن جرائم الاغتصاب، كثرت في الآونة الأخيرة بطريقة “غير طبيعية”، وسط دعوات للاحتجاج فور القضاء على فيروس “كورونا” في تونس، وذلك لإيصال هذا المطلب لرئيس الجمهورية قيس سعيّد.
يذكر أن “سماح”، أصيبت بشلل نصفي، وكسر على مستوى الحوض والظهر والرجلين، على إثر العملية النكراء التي تعرّضت لها خلال يوم كامل من الرعب الذي عاشته هذه الفتاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى