أهم الأحداثبرلمانوطنية

نائب بالبرلمان يدعو إلى تخصيص 10 مليون دولار للإحاطة بالجالية التونسية في الخارج

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

دعا عضو مجلس نواب الشعب عن دائرة الدول العربية وبقية دول العالم، ماهر مذيوب، الحكومة للاسراع بتخصيص مبلغ 10 مليون دولار توضع تحت تصرف البعثات الخارجية للإحاطة بالجالية التونسية بالخارج وحمايتهم من انتشار فيروس “كورونا”.

وأكد ماهر مذيوب، في رسالة وجهها إلى وزير الخارجية، نور الدين الري، اليوم الجمعة، على ضرورة استكمال رحلات إجلاء التونسيين المقيمين في إفريقيا، “إنطلاقا من مبدأ التساوي في المعاملة بين كل المواطنين والإسراع بتنظيم رحلات اجلاء للتونسيين المقيمين في جنوب أفريقيا وأفريقيا الوسطى والتشاد و الكونغو والكاميرون، وحل إشكالية التونسيين في الجزائر و يبيا بشكل “نهائي”.
كما طالب مذيوب، بإجلاء التونسيين العالقين في شرق آسيا، على غرار أندونيسيا وتايلندا وباكستان وماليزيا، وعدم تركهم “لمصير غامض” بالإضافة إلى توفير رحلات إجلاء للعالقين والمقيمين في وضعية صعبة بالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والكويت والبحرين وقطر في أقرب الأوقات.
و حذر النائب عن دائرة الدول العربية و بقية دول العالم، “من خروج الأمر عن السيطرة ومن الانعاكاسات والتداعيات السلبية جدا على الصورة المشرفة لتونس في الخارج”.
وكانت وزارة الخارجية أنطلقت أمس في تنفيذ رحلات إجلاء إلى عدد من الدول الإفريقية والأوروبية، والتي ستستمر إلى غاية يوم الأحد المقبل.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى