أهم الأحداثبانورامامجتمع

مسؤولة بوزارة الصحة: هناك إمكانية لتسجيل زيادة في الإصابات بفيروس “كورونا” خلال الأسبوعين المقبلين

تونس ــ الرأي الجديد 

توقعت مديرة مرصد الأمراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن علية، إمكانية تسجيل زيادة في الإصابات خلال الأسبوعين المقبلين في صورة عدم التزام المواطنين بالحجر الصحي التام، مشيرة إلى أن إنخفاض عدد الاصابات المسجلة خلال الأيام الأخيرة يمثل نتيجة لتطبيق إجراء الحجر الصحي.

وأشارت نصاف علية، في تصريح لوكالة “تونس إفريقيا للأنباء”، اليوم الخميس، إلى أن تونس نجحت إلى حد الآن في التحكم في نسق الإصابات لكن يتعين متابعة تطبيق إجراءات السلامة العامة لحفظ صحة المواطنين، وفق قولها.
واعتبرت علية، أن خطورة وباء “كورونا” تتمثل في رصد حالات إصابة لأشخاص لم يعانوا من ظهور أعراض للمرض، وكذلك إنتقال العدوى قبل ظهور علاماته.
وأضافت مديرة مرصد الأمراض الجديدة والمستجدة، بأن فيروس “كورونا” يكتسي خطورة بالمقارنة مع باقي الفيروسات التي لا تنقل العدوى إلا بعد تسجيل أعراض للإصابة.
وقالت نصاف علية، أن الفرق الطبية تجري مراقبة دورية للمصابين، كما تقوم باخضاعهم للتحاليل بمعدل مرة أسبوعيا، مؤكدة أن الفيروس يبقى لدى بعضهم لفترة تدوم 3 أسابيع، بحسب تعبيرها.
يذكر أن وزارة الصحة، أعلنت عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” إلى 628 حالة، منذ بداية انتشاره في تونس يوم 2 مارس الماضي، موزعة على 22 ولاية، كما تم تسجيل 24 حالة وفاة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى