أهم الأحداثبانورامامجتمع

مركز بحث يقترح حجرا صحيا كاملا وعزل المدن لمدة 10 أيام

تونس ــ الرأي الجديد 

دعا مركز “تونس للبحوث الاستراتيجية” إلى إقرار حجر صحي شامل وكامل لمدة عشرة أيام متتالية، للحد من الحركة إلى أدنى مستوياتها.

وقال رئيس المركز، مختار زغدود، في تصريح لوكالة “تونس إلإريقيا للأنباء”، اليوم الخميس، أنه يمكن استغلال هذه الفترة للقضاء على سلسلة انتقال العدوى بالفيروس.
وشدّد مختار زغدود، إلى “إقرار العزل الصارم للولايات والمدن الكبرى، بعضها عن بعض في نفس الفترة مع العمل على توفير خمسة آلاف اختبار سريع لكل ولاية، حتى يتسنى الكشف على أكثر عدد ممكن من المصابين”.
وأشار زغدود، إلى ضرورة العمل على توفير عشرين مليون كمامة حتى يكون حملها إجباريا خلال فترة ما بعد مغادرة الحجر الصحي الشامل.
واعتبر رئيس “مركز تونس للبحوث الاستراتيجية”، أن إقرار الحكومة منح موظفي الوظيفة العمومية والمؤسسات العمومية عطلة استثنائية، من شأنها “أن يوفر أربعة أيام متتالية للحد من الحركة إلى أدنى مستوياتها، وهو ما يمثّل إجراء هاما ومناسبا للإعداد لخطوات أخرى يمكن تفعيلها انطلاقا من الأسبوع المقبل في مواجهة وباء الكورونا المستجد”.
وكانت الحكومة التونسية، أعلنت الحجر الصحي الشامل منذ يوم 20 مارس الماضي، بعد أن فرضت حظر التجوال من الساعة السادسة مساء إلى الساعة السادسة صباحا.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام