أحداثأهم الأحداثدولي

إصابات “كورونا” تتجاوز 1.5 مليون حالة.. وتحذيرات من تعرض نصف مليار شخص إلى الفقر

عواصم ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

تجاوز عدد المصابين بفيروس “كورونا” المستجد حول العالم اليوم 1.5 مليون مصاب، فيما تخطى عدد المتعافين من المرض حاجز الـ 330 ألف شخص، بحسب منصة “ورلدو ميتر” الإحصائية.

يتزامن ذلك مع تسجيل الولايات المتحدة لليوم الثاني على التوالي لنحو ألفي وفاة جديدة جراء الفيروس، وتحذير منظمة “أوكسفام” الدولية من أن نصف مليار شخص إضافي في العالم قد يصبحون تحت خط الفقر جراء تداعيات الجائحة.
فقد أعلنت جامعة “جونز هوبكنز”، أن عدد الوفيات في أميركا جراء الفيروس ارتفع أمس إلى 14700 وفاة، بعد تسجيل نحو ألفي وفاة في 24 ساعة، فيما ارتفع عدد الإصابات إلى أكثر من 429 ألفا، بعد إصابة 24634 شخصا إضافيا بالفيروس.
وبهذه الحصيلة أصبحت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية عالميا من حيث عدد وفيات كورونا، إذ تخطت إسبانيا (14555 وفاة)، لكنها لا تزال خلف إيطاليا التي سجّلت حتى الآن 17669 وفاة.
وأودت جائحة فيروس كورونا المستجد حتى الآن بحياة نحو 83 ألف شخص في جميع أنحاء العالم، وتم تشخيص إصابة نحو 1.5 مليون شخص بشكل رسمي في 192 دولة ومنطقة منذ بداية الجائحة.

تحذير أوكسفام
على صعيد آخر، حذرت منظمة “أوكسفام” من أن نصف مليار شخص إضافي في العالم قد يصبحون تحت خط الفقر من جرّاء تداعيات فيروس كورونا، إذا لم يتم الإسراع في تفعيل خطط لدعم الدول الأكثر فقرا.
وفي تقرير بعنوان “ثمن الكرامة” أشارت المنظمة العالمية غير الحكومية إلى أن ما بين 6 و8% من سكان العالم قد يلحقون بركب أولئك الذين يعيشون حاليا تحت خط الفقر، بعدما أوقفت الحكومات دورات اقتصادية بأكملها من أجل احتواء تفشي الفيروس.
وحذّر التقرير من أن هذا الأمر يمكن أن يعيد مكافحة الفقر على مستوى العالم “عشر سنوات إلى الوراء”، بل إلى 30 سنة في مناطق معينة، مثل أفريقيا جنوب الصحراء والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
المصدر : (الجزيرة نت، وكالات)
الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام