أحداثأهم الأحداثدولي

الجامعة العربية: إسرائيل تستغل انتشار “كورونا” لضم الأراضي الفلسطينية وتوسيع الاستيطان

تونس ــ الرأي الجديد 

حذرت جامعة الدول العربية، من استغلال الاحتلال الإسرائيلي لأزمة كورونا، في توسيع الاستيطان بالضفة الغربية المحتلة وضم أراضٍ فلسطينية جديدة تحت السيادة الإسرائيلية.

وقال أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، خلال اتصال هاتفي مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن “ما يقوم به الاحتلال استغلال للظرف العالمي الطارئ المتعلق بمواجهة كورونا، من أجل توسيع البؤر الاستيطانية، وفرض واقع جديد على الأرض، خاصة في القدس الشرقية ومحيطها”.
وناقش الاتصال بحسب بيان للجامعة العربية، “ما يتعلق بمواجهة كورونا في الضفة الغربية وغزة، وممارسات الاحتلال الإسرائيلي الرامية إلى استغلال حالة الوباء لضم الأراضي الفلسطينية وتوسيع الاستيطان”.
وفي السياق ذاته، أكدت رئاسة السلطة الفلسطينية، أمس، رفضها القاطع لضم الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 أو أي جزء منها، وذلك ردا على تصريحات نتنياهو بخصوص سياسة الضم والإعلان المتكرر عن قرب تنفيذها.
وقالت الرئاسة في بيان لها، إن الشعب الفلسطيني لن يسمح بهذا العبث، “والاستخفاف بقرارات الشرعية الدولية والحقوق المشروعة لشعبنا، وأن ذلك لن يحقق الأمن أو الاستقرار لأحد بهذه السياسة المدمرة والخطيرة”، مشددة على أن الطريق الوحيد للأمن والاستقرار، هو من خلال الالتزام بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، بما فيها قرارات مجلس الأمن وآخرها القرار 2334، ومبادرة السلام العربية، وجدول زمني محدود لإنهاء الاحتلال.

المصدر: (عربي 21)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى