أهم الأحداثبرلمانوطنية

إلياس الفخفاخ: الحكومة طلبت “التفويض” من البرلمان لهذه الأسباب..

تونس ــ الرأي الجديد 

قال رئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، أنه طالب بتفعيل الفصل 70 من الدستور، ليتمكن من اتخاذ الاجراءات الاستباقية التي تمكّنه من التعامل مع أزمة انتشار فيروس “كورونا” بالنجاعة اللازمة.

وأضاف إلياس الفخفاخ، خلال الجلسة العامة المخصصة للنظر في قانون التفويض بإصدار المراسيم في البرلمان، اليوم السبت، بأن البرلمان عليه أن يلعب دوره الرقابي إذا ما لاحظ انحرافات في تطبيق الفصل المذكور.
وأكد الفخفاخ، أن الحرب على فيروس “كورونا” تسيّر بقيادة موحّدة، تم خلالها تفعيل اللجنة الوطنية لمجابهة الفيروس، وتركيز لجان جهوية ومحلية متفرعة عنها تتخذ الإجراءات الضرورية الصادرة عن مركز القرار.
ولفت رئيس الحكومة، إلى أنه تم إقرار مساعدات إجتماعية للفئات الضعيفة، بما يفوف 150 مليون دينار، يقع توزيعها عبر حوالات بريدية بمعدل 50 ألف حوالة على أكثر من 1000 مكتب بريد، وسيقع استكمال توزيعها في أجل أقصاه الأربعاء المقبل.
وقال إلياس الفخفاخ، بأن تنفيذ الإجراءات الإجتماعية عرف بعض الأخطاء التي تعمل الحكومة على تلافيها في إطار التقييم اليومي للعمل المبذول، وفق قوله.
يذكر أن مجلس نواب الشعب، يناقش اليوم مشروع قانون التفويض لرئيس الحكومة، في إصدار مراسيم، في إطار مجابهة إنتشار فيروس “كورونا” المستجد، وذلك بعد مناقشته من قبل لجنة النظام الداخلي.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوب