أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

يوسف الشاهد يرد على انتقادات النواب حول صرف قرض قبل مصادقة البرلمان

تونس ــ الرأي الجديد 

اعتبر رئيس حزب “تحيا تونس”، ورئيس الحكومة السابق، يوسف الشاهد، أن ما تم ترويجه حول صرف حكومته للقرض الرقاعي المصدر من قبل البنك المركزي التونسي بالسوق المالية العالمية، قبل عرضه على البرلمان، يدل “إما عن جهل بالعمل الحكومي والبرلماني، أو عن نية إدخال البلبلة في البلاد وضرب الوحدة الوطنية في هذا الظرف الصعيب”، وفق قوله.

وقال يوسف الشاهد، في تدوينة له على موقع “فيسبوك”، اليوم السبت، أن لن يصمت على من روج لهذه “الإشاعة” عن سوء نية، وسوف يتم مقاضاة كل الأشخاص الذين يسعون إلى تشويهه.
وبيّن الشاهد أن القرض تم المصادقة عليه في قانون المالية 2019، من قبل البرلمان الحالي، فيما صادقت لجنة المالية بالبرلمان على القانون منذ بتاريخ 22 ماي 2019، وراسلت الحكومة كتابيا.
وتابع رئيس الحكومة السابق، بأن مجلس إدارة البنك المركزي المكلف حسب القانون بالعملية، صادق على القرض في 28 ماي 2019، وفي 25 جوان الماضي صدر في الرائد الرسمي الأمر الحكومي القاضي بالمصادقة علي إصدار قرض رقاعي.
5- بعد كل هذه المصادقات، البنك المركزي يختار أحسن توقيت باش يخرج للسوق العالمية للحصول علي أحسن نسبة وأفضل ظروف اقتراض. (جويلية 2019)، ليتم بعد ذلك إحالته على الحكومة، ثم إلى البرلمان للمصادقة النهائية عليه.
وكان عدد من النواب انتقدوا يوم أمس المصادقة على اتفاقية القرض الرقاعي المصدّر من قبل البنك المركزي التونسي بالسوق المالية العالمية، موضوع الإتفاقات المبرمة بين البنك المركزي التونسي وجمع من مؤسسات مالية أجنبية، بسبب صرفه كليا من قبل الحكومة الفارطة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام