أهم الأحداثبرلمانوطنية

قبيل الجلسة العامة للنظر في “قانون التفويض”: ماذا في لقاء الغنوشي بالفخفاخ ؟

تونس ــ الرأي الجديد 

أكد رئيس البرلمان، راشد الغنوشي، في لقائه برئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، على أهميّة الوحدة الوطنية في هذه الظرفية الصعبة التي تمرّ بها بلادنا، نتيجة تفشي وباء “كورونا”.

وشدد الطرفان، وفق بلاغ للبرلمان اليوم السبت، على ضرورة الارتقاء بالتعاون بين مختلف مؤسّسات الحكم لتحقيق نجاعة الإجراءات المتّخذة، وتفادي أكثر ما يمكن من الانعكاسات السلبية.
ويتزامن اللقاء مع انعقاد الجلسة العامة المخصصة للتصويت على قانون التفويض لرئيس الحكومة بإصدار مراسيم، بغرض مجابهة تداعيات انتشار فيروس “كورونا”، وذلك بعد مناقشته وتعديله من قبل لجنة النظام الداخلي.
وكان مكتب البرلمان عقد أول أمس جلسة توافقات بين رؤساء الكتل، وممثلي الحكومة حول مشروع القانون المذكور، وذلك بعد رفض رئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، التعديلات المقترحة، خاصة في ما يتعلق بآجال التفويض وكيفية إصدارها.
واتفق الطرفان في اجتماعهما على صيغة مشتركة لمشروع القانون، تم الإبقاء فيها على مدّة الشهرين (لجنة النظام اقترحت أن تكون بشهر فقط)، وتعديل الفقرة الثالثة من مشروع القانون، المتعلقة بالطعن في المراسيم، من خلال هيئة مراقبة دستورية مشاريع القوانين، كهيئة رقابية، تعود إليها الحكومة قبل إصدار أي مرسوم.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام