أهم الأحداثبانورامامجتمع

إيقافات وحجز سيارات.. وغلق محلات خرقت الحجر الصحي ومخالفات ضدّ الاحتكار.. الناطق باسم وزارة الداخلية يكشف لــ “الرأي الجديد”

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح 

أكّد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، خالد الحيوني، أن الوزارة تواصل تطبيق أوامر الحجز والإيقاف للمخالفين لقرار الحجر الصحي العام وحظر الجولان.

وكشف خالد الحيوني، في تصريح خص به “الرأي الجديد”، عن إيقاف 1455 شخصا من المخالفين لقرار حظر التجول، الذي ينطلق من الساعة السادسة مساء إلى الساعة السادسة صباحا، بالإضافة إلى الاحتفاظ بــ 371 شخصا لم يلتزموا بالحجر الصحي الشامل.
وأشار الحيوني، إلى أنه تم حجز أكثر من 41 ألف رخصة سياقة وبطاقة رمادية، منذ الانطلاق في تفعيل قرار سحب الرخص للأشخاص غير الحاملين لترخيص في الجولان، خلال فترة الحجر الصحي الشامل وحظر التجوال، وحجز 1200 وسيلة نقل لنفس السبب.
وعلى المستوى الاقتصادي، لفت الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، إلى تحرير نحو 1622 محضرا ومخالفة ضد أصحاب المحلات العمومية، مثل المقاهي والمطاعم، كما تم غلق 729 من هذه المحلات.
وفي في مجال مقاومة الاحتكار وتوزيع المواد الاستهلاكية خارج المسالك القانونية، قال خالد الحيوني أن مصالح الوزارة قامت برفع 908، بين محاضر ومخالفات، مع حجز كميات كبيرة من المواد الأساسية، من بينها 160 طن من مادة السميد، و125 طن من مادة الفارينة، وأكثر من 12 ألف لتر زيت مدعم، و130 ألف لتر حليب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى