أهم الأحداثبرلمانوطنية

راشد الغنوشي: نحرص على تحقيق “التوافق” بين ممثلي الشعب والحكومة في هذا الظرف “الدقيق”

تونس ــ الرأي الجديد 

أكد رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، على ضرورة تقدير الظرف الذي تعيشه البلاد نتيجة تفشي وباء “كورونا” وأهميّة العمل الجماعي وتثمين المشتركات.

وأعرب راشد الغنوشي، خلال افتتاحه لجلسة اجتماع رؤساء الكتل مع ممثلي الحكومة، اليوم الخميس، عن ثقته في قدرة المشاركين في هذه الجلسة على الوصول إلى اتفاق بخصوص مشروع التفويض للحكومة في إصدار مراسيم لمجابهة تداعيات أزمة انتشار الوباء.
وأبرز الغنوشي، أنّ “اللحظة هي لحظة وحدة وطنيّة، وأنّ المرحلة تقتضي التقارب والانسجام التام بين السلطتين التشريعيّة والتنفيذيّة، من أجل تسريع الاستجابة لما تحتاجه البلاد من إجراءات”، وفق قوله.
وشدد رئيس البرلمان، على أنّ المجلس يتفاعل بإيجابيّة مع مقترحات وتصورّات الحكومة بغاية تحقيق التشريعات الناجعة القادرة على تفادي ما أمكن من تداعيات سلبيّة جرّاء الأزمة الراهنة.
وكان راشد الغنوشي، استقبل الوفد الحكومي قبل انطلاق جلسة التوافقات، حيث تمّ التأكيد على واقع التواصل المستمر بين الحكومة ومجلس نواب الشعب، واستعداد الطرفين للعمل من أجل مزيد الارتقاء بالتشاور والتنسيق لمجابهة الأزمات.
يذكر أن لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية بالبرلمان، صادقت بأغلبية الأعضاء الحاضرين على مشروع القانون المتعلّق بالتفويض إلى رئيس الحكومة، بعد تعديله بتحديد مدة التفويض، ومجالات التدخل، بالإضافة إلى إدراج فصل ينص على أن تُعرض المراسيم التي سيتمّ إصدارها حال انقضاء مدة التفويض على مصادقة مجلس نوّاب الشّعب، في أجل 5 أيام أو أسبوع أو ثلاثون يوما.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى