أهم الأحداثبانورامامجتمع

تطور الوضع الوبائي في تونس: 4 ولايات تسجل إصابات جديدة بفيروس “كورونا”

تونس ــ الرأي الجديد 

أعلنت الإدارات الجهوية للصحة بولايات بن عروس، ومنوبة والقيروان وقفصة، اليوم الخميس، عن تسجيل إصابات جديدة بفيروس “كورونا” المستجد.

وقالت ولاية بن عروس ، في بلاغ لها على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، أنها سجلت 3 إصابات جديدة بالفيروس.
وأوضحت الولاية أنه تم تسجيل حالتي إصبة برادس، وإصابة واحدة بالزهراء.
من جهة أخرى، صرّحت المديرة الجهوية للصحة بمنوبة، إيمان السويسي، أنّ الجهة سجلت إصابة جديدة بالفيروس بعد تحليل 50 عينة من بينها 35 لأعوان وإطارات مستشفى الرازي.
وجاءت نتائج 35 تحليلا من إطارات طبية وشبه طبية سلبية، بعد تسجيل إصابتين لطبيبة وكاتبة بقسم الطب الباطني بمستشفى الرازي، ليصبح العدد الجملي للمصابين بالجهة 10 حالات في ولاية منوبة.
أما في القيروان، فقد أعلن المدير الجهوي للصحة، حمدي الحذري، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس “كورونا” لزوجين عادا مؤخرا من تركيا.
ويبلغ الرجل من العمر 40 سنة، بينما تبلغ زوجته 38 سنة عادا من تركيا يوم 17 مارس، وامتثلا منذ عودتها للحجر الصحي الذاتي ليتبين بعد اتمامه أنهما مصابان بالفيروس.
بدورها سجلت جهة قفصة 4 إصابات جديدة بفيروس “كورونا”، بعد صدور نتائج 09 عينات رفعت للتحليل المخبري يوم الإثنين الماضي، من بينهم إطار امني واطار شبه طبي.
وقد توزعت الإصابات، وفق ما نقل موقع “نسمة”، إلى 3 في المتلوي بعد أن نقلت لها العدوى سيدة قادمة من سوسة تواجدت في حفل زفاف بالمنطقة، وحالة واحدة في قفصة.
يذكر أن وزارة التربية أعلنت أمس، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس “كورونا” إلى 423 حالة، بعد تسجيل 30 حالة جديدة على مستوى وطني.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام