أهم الأحداثبرلمانوطنية

اتفاق بين البرلمان والحكومة حول قانون “التفويض” للفخفاخ: راشد الغنوشي يعلّق

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

قال رئيس مجلس نواب الشعب، إن اللجنة المشتركة بين البرلمان والحكومة، حسمت النقاش حول مشروع قانون التفويض، “بعد حوار طويل حول النقاط الخلافية وخاصة منها مدة التفويض ومجالاته.

وتابع راشد الغنوشي، في تصريح إعلامي، عقد اجتماع رؤساء الكتل مع ممثلي الحكومة، اليوم الخميس، أنه تمّ الاتفاق والوصول الى قواسم مشتركة ومشروع مشترك.
وأضاف الغنوشي، بأن هذا اللقاء كان “مهما على صعيد التوافق بين الحكومة والبرلمان، فيما يتعلق بمبادرة التفويض التي تقدّمت بها الحكومة”.
واعتبر رئيس البرلمان، أن آلية التوافق هي ميزة من ميزات التجربة الديمقراطية التونسية، معبرا عن شكره لوفد الحكومة حول مشروع القانون.
وكان مكتب البرلمان دعا أمس، رؤساء الكتل وممثلي الحكومة، إلى الاجتماع والاتفاق حول صيغة مشتركة لمشروع قانون التفويض لرئيس الحكومة بإصدار المراسيم، وذلك بعد رفض إلياس الفخفاخ، الصيغة المعدلة من قبل لجنة النظام الداخلي في البرلمان.
يذكر أنّ رئيس مجلس نواب الشعب كان قد استقبل في مكتبه قبل انطلاق جلسة التوافقات، الوفد الحكومي، وأكد على واقع التواصل المستمر بين الحكومة ومجلس نواب الشعب، واستعداد الطرفين للعمل من أجل مزيد الارتقاء بالتشاور والتنسيق، بما يبعثُ برسائل طمأنة للشعب، مفادُها جاهزية مختلف مؤسّسات الدولة ووحدتها في مجابهة الأزمات، وخدمة مختلف قضاياه، والاستجابة لما يحتاجه في هذا الظرف الصعب الذي تعيشه البلاد والعالم بأسره.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام