أهم الأحداثاقتصادياتمؤسسات وبنوك

الجامعة العامة للبنوك تدعو إلى تأجيل استخلاص قروض الأجراء

تونس ــ الرأي الجديد 

دعت الجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية، البنوك إلى تأجيل استخلاص أقساط القروض الجارية على الأجراء من المواطنين على خلفية مواصلة البنوك لعمليات الاقتطاع، تفعيلا لقرار رئيس الجمهورية قيس سعيد.

وعبرت الجامعة، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، عن استنكارها لتعمد بعض المسؤولين بالمؤسسات البنكية أو فروعها، فرض اقتطاع أيام الحجر الصحي التام، التي انطلقت الأسبوع الماضي، وتم التمديد فيها إلى غاية يوم 19 أفريل الجاري، من رصيد العطلة السنوية لموظفيها، مما ترتب عنه عدم تقليص الكثافة وعدد الحاضرين يوميا.
وثمنت الجامعة العامة، “الدور الهام” الذي لعبته الجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية والجمعية التونسية لشركات التأمين، خلال المساهمة في الحملة التضامنية الوطنية لمقاومة انتشار فيروس “كورونا”، داعية بعض المؤسسات البنكية وشركات التأمين التي تخلفت عن ذلك إلى تدراك أمرها.
كما طالبت الجامعة، المؤسسات البنكية بتوفير كل مستلزمات الوقاية والحماية لموظفي القطاع ومسدي الخدمات ممن تشمل أنشطتهم الحراسة والتنظيف، وتفعيل كل الاجراءات بما فيها العمل عن بعد والتناوب في العمل الحضوري بما يقلص تواجد الموظفين بالمهن غير الضرورية، بالإضافة إلى توفير الحماية الخاصة لفائدة ذوي الاحتياجات الخصوصية والأمراض المزمنة بالتنسيق مع لجنة الصحة والسلامة المهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى