أحداثأهم الأحداثدولي

أميركا تسجل أعلى نسبة وفيات بــ “كوفيد 19”.. وترامب يحذر مواطنيه من أسبوعين “مؤلمين”

واشنطن ــ الرأي الجديد 

سجلت الولايات المتحدة أمس أعلى نسبة وفيات جراء فيروس “كورونا” المستجد.

وأعلنت جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أمس، أن 865 شخصاً في البلاد توفوا جرّاء الفيروس، موضحة أن العدد الإجمالي للمصابين بالوباء الذين توفّوا بلغ حتى اليوم 3873 شخصاً، في حين وصل إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 188 ألفاً و172 إصابة، بعدما تأكّدت في الساعات 24 الماضية إصابة 24 ألفاً و743 شخصاً إضافيا.
وما تزال إيطاليا تحتفظ بالرقم القياسي لأعلى حصيلة وفيات يومية ناجمة عن كوفيد-19، وهو 969 وفاة سجّلت في 27 مارس المنقضي.
وأتت هذه الحصيلة الجديدة بأميركا بعيد ساعات على تحذير الرئيس دونالد ترامب مواطنيه من أنّهم سيواجهون أسبوعين “مؤلمين جداً جداً” على صعيد مكافحة فيروس كورونا، الذي لا ينفكّ يحصد أعداداً متزايدة من الضحايا، ولا سيّما في نيويويورك بؤرة الوباء في البلاد.
وقال ترامب، خلال مؤتمره الصحفي اليومي في البيت الأبيض حول تطوّرات مكافحة الفيروس، إنّ الأمر سيكون مؤلماً جدا “وسنجتاز أسبوعين مؤلمين جداً جداً”.
ووصف جائحة كوفيد-19 بأنها “بلاء”، قائلا “أريد أن يكون كلّ أميركي مستعدّاً للأيام الصعبة المقبلة”، معرباً عن أمله في أن تتمكّن بلاده في نهاية هذه الفترة من “رؤية ضوء حقيقي في نهاية النفق”.
وبحسب تقديرات البيت الأبيض، فإنّ كوفيد-19 سيفتك في الولايات المتحدة بما بين مئة ألف إلى 240 ألف شخص إذا ما تقيّد الجميع بالقيود المفروضة حالياً لاحتواء الوباء، مقارنة بما بين مليون ونصف مليون إلى 2.2 مليون شخص كانوا سيلقون حتفهم لو لم يتمّ فرض أيّ قيود.
وتسارع الحكومة الأميركية الخطى لبناء مئات المستشفيات المؤقتة بالقرب من المدن الكبرى بعد أن تعرضت منظومة الرعاية الصحية لضغوط تفوق طاقتها بسبب وباء فيروس كورونا.
من جهته قال وزير الدفاع مارك إسبر، إن الوقت ليس مناسبا لإخلاء حاملة طائرات أميركية تفشى فيروس كورونا بين طاقمها، مضيفا أنه لم يقرأ بالتفصيل رسالة من قبطان الحاملة يناشد فيها طلب المساعدة.
وكانت “رويترز”، نشرت في وقت سابق رسالة من بريت كروزير قبطان حاملة الطائرات “ثيودور روزفلت” يدعو فيها إلى إجلاء أربعة آلاف بحار من على متن الحاملة وعزلهم صحيا.

المصدر: (الجزيرة نت)

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام