أحداثأهم الأحداثدولي

ضحايا “كورونا” في الدول العربية… آخر الأرقام الرسمية

تونس ــ الرأي الجديد (تقرير)

بلغ وباء فيروس “كورنا”، حاليا جميع الدول العربية، التي حصدت عددا من الإصابات والوفيات، تزامنا مع استمرار الإجراءات الوقائية لمكافحة الوباء، وفرض تعليمات جديدة مشددة.

ورغم ارتفاع حصيلة الإصابات والوفيات في أنحاء العالم، إلا أنّ الدول العربية، تعدّ الأقل تضررا من أزمة الوباء القاتل. وبحسب ما أعلنته الحكومات العربية حتى نهار اليوم، الثلاثاء، فقد توفي 204 أشخاص من أصل 38 ألفا حول العالم، في حين أصيب 7 آلاف و420 شخصا من أصل 790 ألفا على مستوى العالم.
وسجلت 4 بلدان عربية، الثلاثاء، 54 إصابة جديدة بفيروس كورونا، برصد 23 في الكويت و13 في سلطنة عمان، و17 في لبنان وإصابة واحدة في السودان.
وأعلنت جميع الدول العربية وصول وباء فيروس كورونا إليها، باستثناء اليمن وجزر القمر. هنا تقرير حول آخر التطورات في العالم العربي، وفقا لآخر الإحصائيات الرسمية..

في تونس: حذر ومخاوف
أعلنت وزارة الصحة، في بلاغ لها فجر اليوم الثلاثاء، تسجيل 50 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، من مجموع 447 تحليلا مخبريا.
ولفتت الوزارة، إلى أنه تم إجراء 234 تحليلا بالمخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول، و213 تحليلا بمخبر معهد باستور.
وأصبح بذلك العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس 362 حالة مؤكدة، من بين 3752 تحليلا جمليا، تتوزع على 22 ولاية.
وأخضعت السلطات التونسية، 18491 شخصا للحجر الصحي الذاتي، 13029 منهم أتموا فترة المراقبة الصحية، و5462 ما يزالون تحت الحجر الصحي والمراقبة الصحية اليومية.
وتسجل وزارة الصحة أن هذا التطور في الوضع الوبائي يؤشر إلى انتشار المرض بسرعة بعدة مناطق من البلاد، مما يستوجب الالتزام بتطبيق الحجر الصحي الذاتي والحجر الصحي العام كأحد أهم الإجراءات الوقائية الواجب احترامها للحد من تفشي فيروس كورونا ببلادنا.

33 وفاة بالمغرب
بحسب إحصاء جديد لوزارة الصحة المغربية صباح الثلاثاء، فإن عدد الإصابات بفيروس كورونا ارتفع إلى 574، منها 33 وفاة.
ومن بين إجمالي إصابات كورونا، هناك 15 شخصا تعافوا من المرض، وفق الإحصاء ذاته.

وفاة واحدة بفلسطين
أعلنت الحكومة الفلسطينية صباح الثلاثاء، بدء تشغيل المستشفى التركي بغزة لمواجهة فيروس كورونا، وذلك بعد اتصال هاتفي بين رئيس السلطة محمود عباس والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
وبلغت أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية 117 حالة، بعد تسجيل 7 حالات جديدة الاثنين، وقال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم الثلاثاء، إنه “لا إصابات جديدة بفيروس كورونا، وجميع الحالات المصابة مستقرة، وعدد حالات الشفاء 18، ونتطلع للمزيد منها”.
وفي قطاع غزة، أفادت وزارة الصحة الاثنين، بأن النتائج المخبرية أظهرت تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بين المحجورين، ليرتفع عدد الحالات المسجلة إلى 10 حالات حتى الآن، وجميعها مستقرة.

ارتفاع وفيات لبنان
وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 17 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 463 حالة.
وقالت الوزارة في بيانها الصباحي: “تم تسجيل 17 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا ليرتفع اجمالي الإصابات إلى 463 حالة”، تماثل منها 35 حالة للشفاء.
وصباح الثلاثاء، سجل لبنان حالة وفاة بفيروس كورونا لرجل في العقد الخامس، وكان يعاني أمراضا مزمنة، ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 12 حالة.

وفاة اثنين في سوريا
أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري مساء الاثنين، تسجيل ثاني وفاة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.
وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء التابعة للنظام “سانا”، إنه “تم تسجيل ثاني وفاة بفيروس كورونا، من الحالات العشر المسجلة في سوريا”.

4 وفيات بالبحرين
سجلت السلطات البحرينية الثلاثاء، 15 إصابة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 530 إصابة، بينهم 4 وفيات.
وبحسب الإحصاء الرسمي، فإن 295 مصابا تماثلوا للشفاء.

41 وفاة بمصر
وسجلت مصر حتى الثلاثاء، 656 إصابة بفيروس كورونا المستجد، بينهم 41 حالة وفاة.
وذكرت وزارة الصحة المصرية أن 150 مصابا تماثلوا للشفاء.

إصابات جديدة بالكويت
من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 23 إصابة مؤكدة بالفيروس، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 289 حالة، فيما شفيت حالة واحدة رفعت عدد المتعافين إلى 73.
وقال المتحدث باسم الوزارة، عبد الله السند، في تصريحات إعلامية، إن 8 من الحالات لمواطنين مرتبطة بالسفر، 3 منها زارت بريطانيا و2 لإيران و3 لفرنسا، مشيرا أن “جميعهم تحت الحجر”.
وأضاف أن 14 حالة مخالطة لحالات مرتبطة بالسفر، 3 منها لكويتيين و6 من الجنسية الهندية و4 حالات من نفس الجنسية مخالطة لحالات تحت التقصي الوبائي، وإصابة تحت التقصي الوبائي لبنغالي.
وذكر المتحدث أن الحالة المتعافية اليوم تعود سيدة في عقدها الثامن من العمر.

سلطنة عمان
أعلنت وزارة الصحة في بيان، تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.
وقال البيان إن معظم الحالات الجديدة لمخالطين مع مرضى سابقين ولعائدين من الخارج، مشيرا أن “العدد الكلّي للإصابات المسجلة في السلطنة ارتفع إلى 192 حالة تماثل منها 34 حالة للشفاء”.

وفاة و7 إصابات بالسودان
أعلنت وزارة الصحة الاتحادية تسجيل إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع العدد إلى 7 إصابات.
وأوضحت الوزارة في بيان، أن المريض رجل أجنبي في الستينات من العمر، وصل السودان قادما من الإمارات في 14 مارس الجاري.
وأكدت الوزارة أن المريض يخضع حاليا للرعاية الصحية في إحدى عنابر العزل بولاية الخرطوم، ومتابعة المخالطين.
وأعلنت السلطات الصحية في السودان، فجر الاثنين، عن تسجيل ثاني حالة وفاة جراء الإصابة بالفيروس.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى