أهم الأحداثبرلمانوطنية

التداعيات الاجتماعية للحجر الصحي محور مقابلة الغنوشي مع الأمين العام لاتحاد الشغل

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

شدّد رئيس البرلمان، راشد الغنوشي، على ضرورة تسريع الدولة، حكومة وسلطات جهويّة ومحليّة، في توفير حاجيات المواطنين ومكافحة الاحتكار والإحاطة بــ “ضعاف الحال”، الذين تعطّلت موارد رزقهم اليوميّة جرّاء الحجر الصحي الذي اقتضته مجابهة الوباء.

وأكد الغنوشي لدى اجتماعه اليوم مع الأمين العام لاتحاد الشغل، نور الدين الطبوبي بمجلس نواب الشعب، على الحاجة إلى تضافر جهود كلّ الأطراف، لتفادي ما أمكن من التداعيات والتأثيرات السلبية، للأزمة الناجمة عن تفشي وباء “كورونا”.
ولفت راشد الغنوشي ونور الدين الطبوبي، إلى الدور “المحوري” لكافة مكوّنات المجتمع المدني، لمعاضدة مجهود الدولة في مثل هذا الظرف الحسّاس.
وأبرز رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، أنّ مصلحة البلاد يجب أن تكون فوق كلّ الخلافات والتجاذبات “لأنّ الوضع الدقيق في البلاد، يحتاج إلى أعلى درجات التضامن ووضع اليد في اليد”، وفق قوله.
من جهته، أكّد الأمين العام لاتحاد الشغل، نور الدين الطبوبي، “أنّ دقّة الظرف تقتضي أن يلعب كلّ طرف دوره في إطار التكامل والوحدة، لافتا إلى استعداد الاتحاد للقيام بدوره الوطني على أفضل وجه”، إلى جانب “التعاطي الإيجابي مع كلّ الأطراف بعيدًا عن المزايدات”.
وذكّر الطبوبي بموقف الاتحاد بخصوص قرار التفويض لرئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، والذي شدد فيه على ضرورة إصدار مراسيم في علاقة بتداعيات أزمة “كورونا” لإنفاذ الإجراءات العاجلة، المرتبطة أساسا بالمنظومة الصحيّة والحاجيات الأساسيّة للمواطنين، والإحاطة بالمُحتاجين وحماية مواطن الشغل.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام