أحداثأهم الأحداثدولي

ترامب يكشف عن أرقام مفزعة حول وفيات “كورونا” في الولايات المتحدة الأمريكية

واشنطن ــ الرأي الجديد 

رجح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن يصل معدل الوفيات في الولايات المتحدة جرّاء الفيروس إلى ذروته في غضون أسبوعين.

وقال دونالد ترامب خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض، “لذلك، سنمدّد إرشاداتنا حتّى 30 أفريل لإبطاء انتشار” الفيروس، في إشارة منه إلى الإرشادات الحكوميّة المعطاة للمواطنين.
وأضاف ترامب أنه سيكون هناك إعلان “مهمّ” يوم غد الثلاثاء، بشأن خطط الحكومة واستراتيجيّتها للمضيّ قدماً في مكافحة الفيروس.

موعد الانحسار

وكان لافتا، إعلان ترامب، أن بلاده حددت تاريخ 30 أفريل المقبل، موعدا لانحسار كورونا في الولايات المتحدة.
وأضاف الرئيس الأمريكي، بأن بلاده أجرت عددا من الأبحاث الخاصة بعلاج كورونا عن طريق بلازما الدم و”توصلنا لنتائج جيدة بالتعاون مع بعض الدول”، داعيا الولايات الأمريكية إلى تحديث أنظمتها المالية لتلقي الدعم الفدرالي سريعا.
واتهم دونالد ترامب، بعض المستشفيات بالاحتفاظ بأجهزة التنفس دون استخدام أو حاجة لها، مشددا على أن إدارته أرسلت الكثير من المعدات الطبية لعدد من الولايات.

وفيات كورونا

وقال ترامب إن أكثر من مليوني شخص سيموتون إن لم تفعل الحكومة إجراءات لمنع تفشي فيروس “كورونا”، متابعا، “لذلك يعتبر حصر عدد الوفيات ما بين 100 إلى 200 ألف حالة أمرا جيدا”.
وقال الرئيس الأمريكي، إنه وفقا لبعض التوقعات، يمكن أن يصل عدد الوفيات إلى 2.2 مليون شخص، “إذا تمكنا من تقليل عدد الوفيات إلى 100- 200 ألف شخص، فهذا يعني أننا قمنا بعمل جيد”.
وأضاف، “نعمل على تجربة دواء جديد لفيروس كورونا ونحن ننتظر النتائج وسيتم توفير 50 ألف جهاز اختبار بهدف تشخيص الإصابات بفيروس كورونا”.
وأكد أن إدارته تعمل “على إمداد الولايات بالمعدات الطبية اللازمة لمواجهة الفيروس… أرسلنا الكثير من المعدات الطبية لعدد من الولايات… نحشد كل قدراتنا المتاحة لمساعدة الطواقم الطبية على إنقاذ حياة المصابين بفيروس كورونا.
من جهته، حذّر الطبيب أنتوني فاوتشي، مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأوبئة وخبير الأمراض المعدية، من إمكان أن يحصد فيروس كورونا أرواح ما بين مئة ومئتي ألف شخص في الولايات المتحدة.
وتُعد الولايات المتحدة، من حيث عدد الحالات، الدولة الأكثر تضرّرا من الفيروس، إذ سُجّلت فيها نحو 140 ألف إصابة.

المصدر: (عربي 21)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى