أهم الأحداثبانورامامجتمع

إصابات جديدة بفيروس “كورونا” في ولايات أريانة والمنستير وقابس

تونس ــ الرأي الجديد 

سجلت الادارات الجهوية للصحة بولايات أريانة والمنستير وقابس، اليوم الاثنين، إصابات جديدة بفيروس “كورونا” المستجد.

وأكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بأريانة، رضا البوهالي، تسجيل 7 إصابات مؤكدة بفيروس “كورونا” من جملة 140 تحليلا تمّ أخذ عيناتها خلال اليوميْن الماضييْن.
وشملت التحاليل، وفق ما نقلت وكالة “تونس إفريقيا للأنباء”، الأشخاص المحيطين وكل من ثبت مُخالطته للحالات الإيجابية، مشيرا إلى أنّ الإصابات السبع المؤكدة تعود للعينات التي تم أخذها يوم الجمعة 28 مارس الجاري، في انتظار صدور نتائج بقية التحاليل.
من جهته، أكد المدير الجهوي للصحة بالمنستير، المنصف الهواني، تسجيل إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في الولاية.
وأضاف الهواني، في تصريح إذاعي، أنه تم إخضاع 15 شخصاً للتحاليل الطبية بعد الاشتباه بإصابتهم بالفيروس، مشيراً إلى أن نتائج التحاليل أثبتت تسجيل إصابة واحدة.
أما في قابس، فقد أفاد المدير الجهوي للصحة العمومية، رياض الشاوش، أنه تم تسجيل مصاب جديد بفيروس كورونا، وهي حالة وافدة من خارج حدود الوطن.
وأوضح رياض الشاوش، أن نتائج تحاليل 12 عينة ثبُت رسميا أن 11 منها سلبية، ونتيجة وحيدة إيجابية لرجل في الستينات من عمره عائد من خارج حدود الوطن وقاطن بإحدى مناطق معتمدية قابس الجنوبية، وفق قوله.
وكانت وزارة الصحة، أعلت أمس عن ارتفاع عدد الاصابات بفيروس “كورونا”، إلى 312 حالة، بعد تسجيل 34 حالة جديدة، فيما أشارت إلى وفاة  أشخاص بولايات صفاقس، وسوسة، وأريانة، والكاف، والمهدية، وتطاوين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى