شددت على ضرورة التزام البيوت.. وزارة الصحة تُحذّر من انتشار فيروس “كورونا” بسرعة بعدّة مناطق

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح

قالت وزارة الصحة العمومية، أن التطور الحاصل في الوضع الوبائي، يؤشر إلى انتشار المرض بسرعة بعدة مناطق من البلاد، داعية المواطنين، إلى الالتزام بتطبيق الحجر الصحي الذاتي، والحجر الصحي العام، كأحد أهم الإجراءات الوقائية الواجب احترامها، للحد من تفشي فيروس “كورونا” بتونس.

وشددت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته ليلة أمس على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، على ضرورة التزام كافة المواطنين التام، باحترام القانون وجميع الإجراءات المتخذة من قبل السلطات، حماية للأمن الصحي للبلاد، وفق تعبير البلاغ.
وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 51 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجدّ، ليرتفع بذلك العدد الجملي للمصابين، إلى 278 حالة مؤكدة، من بين 2769 تحليلا مخبريا تم إجراؤه.
وأوضحت الوزارة، أنّ الـ 15 حالة جديدة من مجموع 724 تحليلا مخبريا، توزعت بين 3 مخابر، وأن 334 تحليلا، تم بالمخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول، و248 تحليلا بمخبر معهد باستور، و142 تحليلا بمخبر المستشفى العسكري.

وأشارت إلى تسجيل 8 وفيات إلى الآن، تتوزع كالآتي:
ـــ 3 وفيات بولاية صفاقس..
ـــ وفاة بولاية أريانة..
ـــ وفاة بولاية سوسة..
ـــ حالة وفاة بولاية الكاف..
ـــ وحالة أخرى بولاية المهدية..
ـــ وحالة أخيرة بولاية تطاوين.

وأكّدت وزارة الصحة، أنّه تم إلى حد يوم أمس، إخضاع 18162 شخصا للحجر الصحي الذاتي، قالت إن 10555 منهم، أتموا فترة المراقبة الصحية، وأن 7607 ما يزالون تحت الحجر الصحي والمراقبة الصحية اليومية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق