أهم الأحداثبانورامامجتمع

عزل إحدى مدن ولاية الكاف بسبب “كورونا”

تونس ــ الرأي الجديد 

قرر المجلس البلدي بتاجروين التابعة لولاية الكاف، عزل المدينة بصفة شاملة باستثناء خدمات التزود، وذلك ابتداءا من اليوم السبت إلى غاية يوم السبت المقبل.

وقال المجلس، في بلاغ له، أنه هذا القرار يأتي على خلفيّة وفاة كهل أصيل مدينة تاجروين، بعد خضوعه لعملية جراحية بالمستشفى الجهوي بالكاف وثبوت إصابته بفيروس “كورونا”، وإثر المستجدات المسجلة على الصعيد المحلي والجهوي ومتابعة الوضع الصحي المترتب عن انتشار هذا الوباء.
وأشار بلاغ المجلس، إلى أنه سيتم إعلام متساكني الأرياف بهذا القرار ومواصلة تزويدهم بالمواد الغذائية، مع مطالبة البريد التونسي بفتح مكتب إضافي وقتي بصفة عاجلة، من أجل الحدّ من الاكتضاض بمكتب البريد الوحيد بالمدينة.
كما لفت المجلس إلى أن قراره أتخذ بعد التشاور مع خلية الأزمة التي تم تكوينها في الغرض والتداول حول ما آلت إليه الأوضاع الصحية عموما.
وكانت ولاية الكاف، سجلت خلال الأسبوع الجاري، حالتي إصابة بفيروس “كورونا”، واحدة بتاجروين والثانية بالدهماني، علما وأنه تم اخضاع 105 من أعوان الصحة بكل من المستشفى المحلي بتاجروين والمستشفى الجهوي بالكاف، إلى الحجر الصحي الاجباري، بعد تعاملهم مع الحالة المسجلة بتاجروين.

المصدر: (وات)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى