أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

حكومة “الوفاق” الليبية تقصف مركز عمليات قوات حفتر

طرابلس ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

قصف سلاح الجو التابع لحكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم السبت، غرفة عمليات لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر غرب مدينة سرت، في وقت تستمر فيه المواجهات على محاور عدة جنوب طرابلس رغم الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار وفسح المجال لمواجهة تفشي وباء كورونا.

وأعلن المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب التابعة لقوات حكومة الوفاق، عن استهداف غرفة عمليات لقوات حفتر في منطقة الوشكة بعد يوم من مواجهات وقصف متبادل أوقع عشرات القتلى من الطرفين.
وذكرت مواقع ليبية أن طائرة مسيرة لقوات الوفاق وطائرتين لقوات حفتر، نفذت ضربات متبادلة في منطقتي الوشكة وأبو قرين بين مدينتي سرت ومصراتة.
وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجانبين أمس غرب مدينة سرت، حيث قالت حكومة الوفاق، إن من بين قتلى قوات حفتر في هذه الاشتباكات علي سيدا التباوي، أبرز المقربين من حفتر والمسؤول الأول عن جلب المسلحين الأفارقة المنتمين لفصائل مسلحة معارضة من تشاد والسودان للقتال.
وأكدت مصادر إعلامية أن قتلى قوات حفتر في هذه الاشتباكات تجاوزوا 40 عنصرا، من بينهم مرتزقة سودانيين ينتمون إلى فصلية الجنجويد السودانية، في حين قتل أكثر من 23 من قوات الوفاق.
وفي وقت سابق، أعلن المكتب الإعلامي لعملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق أن 27 من مقاتلي قوات حفتر أسروا في عملية بقاعدة الوطية الجوية جنوب غرب طرابلس، وأحليوا للجهات المختصة للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا قبل التحقيق معهم.

المصدر : (الجزيرة نت، وكالات)

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام