الولايات المتحدة تتخطى الــ 100 ألف إصابة بفيروس “كورونا”

واشنطن ــ الرأي الجديد 

تخطّى عدد الإصابات المؤكّدة بفيروس “كورونا” المستجدّ في الولايات المتحدة عتبة الـ100 ألف حالة، وفق ما أظهر إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وتمّ إحصاء 100.717 إصابة بينها 1.544 حالة وفاة، فيما سُجّل أكبر عدد من الإصابات في نيويورك التي تحوي أكثر من نصف الإصابات في الولايات المتحدة، ما أدّى إلى اكتظاظ مستشفياتها بالمرضى.
وتملك الولايات المتحدة نحو 15 ألف إصابة أكثر من إيطاليا (ثاني بلد على القائمة من حيث عدد الإصابات)، و20 ألف إصابة أكثر من الصين حيث ظهر الفيروس للمرّة الأولى.
ويبلغ معدّل الوفيات في الولايات المتحدة بالاستناد إلى الحالات المؤكّدة، نحو 1.5 بالمئة، مقارنة بنحو 10.5 بالمئة في إيطاليا.
ويُمكن للحصيلة أن ترتفع إذا ما وجدت ولايات ومدن أمريكيّة أخرى نفسها في موقف مشابه لنيويورك، التي شهدت 500 حالة وفاة وتُعاني نقصا فادحا في عدد الأسرّة في المستشفيات والمعدّات الطبية وأجهزة الوقاية والتنفّس.

إصابتان جديدتان في الكونغرس

وكان نائبان بمجلس النواب الأمريكي، أعلنا عن إصابتهما بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)؛ ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات بالفيروس في الكونغرس إلى 5 حالات.
يذكر أن السيناتور الجمهوري، راند بول عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كنتاكي، والجمهوري بمجلس النواب عن ولاية فلوريدا، ماريو دياز بالارت، والديمقراطي بمجلس النواب عن ولاية “أوتواه”، بن ماك آدمز، أعلنوا مؤخرا إصابتهم بالفيروس.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق