مع ارتفاع عدد الإصابات.. رئاسة الحكومة تطلق “الهئية الوطنية لمجابهة الكورونا”

تونس ــ الرأي الجديد

أطلقت رئاسة الحكومة، أعمال “الهئية الوطنية لمجابهة الكورونا”، في اجتماع وزاريـ تزامنا مع تسجيل تونس أكثر من 170 حالة إصابة بالفيروس.

وستعمل الهيئة تحت اشراف رئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، لإسناد جهود اللجنة الصحية التي كانت محور التصدي لتفشي الوباء.
وتتكون الهيئة من وزراء الدفاع والداخلية والعدل والصحة والمالية والتجارة والشؤون المحلية والشؤون الاجتماعية وتكنولوجيات الاتصال والنقل، بالإضافة إلى إطارات عليا من الوزارات والهياكل المتدخلة.
وستعمل الهيئة، وفق بلاغ لرئاسة الحكزومة، على توحيد كل الجهود وخاصة القطاعات الحساسة وذلك بالتنسيق وتوفير سبل التدخل الناجع والفعّال لمواجهة الوباء في جوانبه الصحيّة والأمنية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من الجوانب المتداخلة.
وتَقرر ان تكون الهيئة الجهة الرسمية الموحدة والمخولة لتقديم الإحاطات والتوجيهات والبيانات في كل الجوانب المتعلقة بإدارة المجابهة الشاملة لوباء الكورونا، مع مواصلة اللجنة الصحية لوزارة الصحة وتفرعاتها عملها في مجال اختصاصها.
وتشرف الهيئة على غرفة عمليات أحدثت للغرض بثكنة الحرس الوطني بالعوينة، لتقوم بإبلاغ التعليمات والتنسيق بين مختلف المتدخلين ومتابعة التعليمات والتوصيات وحسن تنفيذها، وجمع المعلومات الصادرة عن الجهات وإعداد التقارير اليومية ورفع التوصيات، وفق البلاغ.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق