أحداثأهم الأحداثدولي

الرئيس الفرنسي يعلن عن “عملية عسكرية” لمقاومة انتشار “كورونا”

باريس ــ الرأي الجديد (وكالات)

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن إطلاق عملية عسكرية لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) في فرنسا بعد ارتفاع نسبة الوفيات الناجمة عنه.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الرئيس الفرنسي، عقب زيارته لمستشفى ميداني عسكري في مدينة مولوز، شمال شرقي البلاد، والتي تعتبر إحدى بؤر تفشي الفيروس في البلاد.
وأعلن ماكرون عن إطلاق “عملية عسكرية” بهدف مساعدة المصابين بالوباء، مشيرًا إلى أنها “تعتبر منفصلة تماما عن جميع العمليات العسكرية الرامية لمحاربة الإرهاب”.
وتابع الرئيس الفرنسي، قائلا “هذه العملية ستكرس بالكامل لمساعدة ودعم السكان، وكذلك لإعطاء دفعة للخدمات العامة لمجابهة الوباء، في العاصمة وخارجها”.
وأكد إيمانويل ماكرون، أن “من أوائل القرارات التابعة للعملية العسكرية، سيكون ذلك الخاص بوضع حاملة طائرات هليكوبتر بجنوب المحيط الهندي”.
وأردف ماكرون، قائلًا “بداية من شهر أفريل سيتم وضع حاملة طائرات هليكوبتر في جزر الأنتيل بمنطقة غيانا لدعم أقاليم ما وراء البحار الفرنسية”.
وكرر الرئيس الفرنسي عبارة “نحن في حالة حرب”، مؤكدا أنه “بالاتحاد والشجاعة، سننتصر، فما نحن إلا في البداية ولكننا سنصمد”.
وفي السياق ذاته، أعلن مدير عام قطاع الصحة الفرنسي جيروم سالومون، أن عدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا في فرنسا وصل، يوم أمس، إلى 1331 حالة بعد تسجيل 231 وفاة إضافية مقارنة بيوم الثلاثاء.

المصدر: (وكالة الأناضول)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى