أحداثأهم الأحداثدولي

قطعت المواصلات وأغلقت المطارات.. الهند تدعو إلى قرع الأجراس لطرد “الشيطان”

نيودلهي ــ الرأي الجديد (وكالات)

دعا مودي الهندوس، في الهند، إلى قرع الأجراس والطرق على الصحون، والتعبد إلى الآلهة، وذلك للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجدّ، ودعما للأطباء.
وتعدّ عملية قرع الأجراس والضرب على الصحون، من الطقوس الهندية التي تستخدم لصرف الشيطان وإبعاده.

ولبى العديد من الفنانين والشخصيات العامة، هذا النداء، حيث شرعوا مع بدايات إجراءات حظر التجوّل الذي أقرته الحكومة الهندية، في قرع الأجراس والصحون وغيرها، بل إن الكثير من الجماعات الهندوسية، احتشدت لقرع الأجراس وممارسة الطقوس الهندوسية، في مخالفة واضحة لإجراءات العزل والحظر المنزلي المفروض من قبل الحكومة ومنظمة الصحة العالمية.
وحتى الحين سجلت الهند 519 إصابة مؤكدة بالفيروس، و10 وفيات، بحسب الحصيلة الأخيرة الرسمية الصادرة مساء أمس الثلاثاء.
ويعتبر الخبراء أن هذا العدد، أقل بكثير من الواقع، بسبب إجراء عدد قليل جدا من الفحوص، في بلد يتجاوز عدد سكانه، مليارا و300 مليون نسمة.
دخلت الهند كلها بداية من فجر اليوم الأربعاء، تحت الحجر، وبدت الشوارع شبه خالية بعد أن كانت تعج بالملايين، في حين يتملك الذعر الملايين الذين يعتمدون في قوتهم على العمل اليومي.
وفي خطاب متلفز أعلن رئيس الوزراء الهندي أن 1.3 مليار نسمة سيخضعون للعزل الإلزامي المنزلي لمدة 21 يوما، لمنع تفشي فيروس كورونا.
وقال ناريندرا مودي “اعتبارا من منتصف ليل اليوم، ستدخل البلاد بأكملها في حالة عزل لإنقاذ الهند، لإنقاذ كل مواطن، من أجلكم ومن أجل عائلاتكم”.
وأضاف الزعيم القومي الهندوسي “إذا لم يتم احترام الـ21 يوما فسيعود بلدكم وعائلاتكم 21 عاما إلى الوراء”.
ويتوقع باحثون أن حوالي مليون نسمة في الهند قد يصابون في خلال الشهرين التاليين، ولذلك فقد قطعت الهند كل وسائل التنقل المحلية في داخل المدن الكبيرة، وأيضا جميع وسائل المواصلات بين الولايات، وفي هذه الأثناء سيتم قطع جميع الخطوط الجوية أيضا.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى