أحداثأهم الأحداثدولي

درس غزة “المعجزة”: رغم قلة الإمكانات.. القطاع خال تماما من فيروس “كورونا”

قطاع غزة ــ الرأي الجديد (وكالات)

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن المختبر المركزي أجرى 82 فحصا مخبريا لحالات مشتبهة من العائدين إلى قطاع غزة، مؤكدة أن جميع نتائج الحالات سلبية ولم تسجل أي إصابة بفيروس “كورونا”.

وجددت الصحة في بيانها، خلو القطاع من الفيروس المستجد حتى الآن، مشيرة إلى أن طواقمها تتابع 1198 عائدا لغزة داخل 18 مركزا للحجر الصحي على مدار الساعة.
وبينت أن الفرق الطبية قدمت خدماتها لـ 425 عائدا داخل مراكز الحجر الصحي، وأكدت أن جميعهم بصحة جيدة.
وأشارت إلى أنه جرى تحويل 286 حالة مرضية بحاجة لرعاية صحية إلى مستشفى “الرنتيسي” التخصصي ومجمع “الشفاء” الطبي ومركز “مسقط قيزان النجار” و”مسقط جباليا” وفندقي “الكومودر” و”الأمل” ضمن إجراءات عزل خاصة.
وقالت: “تابعنا إجراءات إنهاء الحجر المنزلي لـ637 عائدا إلى غزة ولم تسجل عليهم أي أعراض مرضية، لينخفض عدد المتبقين في الحجر المنزلي حتى اللحظة 2071 عائدا، كما جرى متابعة مدى الالتزام بالسلامة والوقاية المنزلية لـ 1124عائدا منهم”.
وطالبت المؤسسات الإنسانية والإغاثية الدولية، إلى تلبية الاحتياجات العاجلة والطارئة من أجهزة التنفس والعنايات المركزة والأدوية والمستهلكات الطبية والمستلزمات الوقائية،  لمواجهة كوفيد19.
ودعت وزارة الصحة، المواطنين إلى الالتزام بتعليمات وإرشادات الوقاية والسلامة الشخصية والمجتمعية، مؤكدة على كبار السن والأطفال ومرضى الجهاز التنفسي وذوي المناعة الضعيفة، تجنب الأماكن العامة والتجمعات المزدحمة.
وحتى أمس الجمعة، أصاب كورونا أكثر من 267 ألف شخص في 182 بلدا وإقليما، بينهم أكثر من 11 ألف وفاة، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.
وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي، دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

المصدر: وكالة “قدس برس” الفلسطينية

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام