أهم الأحداثبانورامامجتمع

تسجيل مئات الإصابات بفيروس “كورونا” خلال الساعات القادمة: مسؤول في وزارة الصحّة يوضّح لـ “الرأي الجديد”

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

أفاد المكلف بالإعلام في وزارة الصحّة، شكري النفطي، بأنه “لا يمكن الحديث حاليا عن عدد الإصابات التي يمكن تسجيلها خلال الساعات القليلة القادمة بوباء “كورونا” المستجدّ.

وأكد شكري النفطي، في تصريح خصّ به “الرأي الجديد” اليوم الجمعة، أن التحاليل التي يتمّ إجراؤها على المشتبه في إصابتهم بهذا الفيروس، وحدها من تحدّد العدد، إمّا أن يرتفع أو يتقلّص، مشيرا إلى أن كلّ الفرضيات واردة حاليا، خصوصا مع ارتفاع عدد المصابين إلى 54 حالة، وفق قوله.
ودعا النفطي، كافة المواطنين إلى عدم مغادرة منازلهم “إلاّ للضرورة القصوى”، مع الالتزام بارتداء الكمامات الصحيّة، وتعقيم اليدين باستمرار، بالإضافة إلى اتّباع نصائح الوقاية كاملة، وذلك للتوقّي من الإصابة بهذا الوباء.
وشدّد المكلف بالإعلام في وزارة الصحّة، على ضرورة الإلتزام بالحجر الصحّي الذاتي، لكلّ من لديه أعراض توحي بـ “كورونا”، تفاديا لمزيد “تأزيم” الأوضاع، ولتجنّب مخاطر العدوى.
وكان المدير العام لرعاية الصحّة الأساسية، شكري حمودة، رجّح اليوم الجمعة تواصل ارتفاع نسق الإصابات بفيروس “كورونا” في تونس، مشيرا إلى أنّ الحصيلة اليومية سترتفع إلى مئات الإصابات في غضون الأسبوعين المقبلين، مقارنة بالحصيلة اليومية المسجّلة حاليا”، وفق تصريحه لـ (وات).
يذكر أن عدد الإصابات المسجّلة حاليا بفيروس “كورونا” المستجد، فاق 54 حالة إصابة مؤكدة، منها 4 إصابات وصفت حالتها بـ “الخطيرة”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى