أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

ماهي الاجراءات التي اقترحها رئيس الجمهورية أمام مجلس الأمن القومي ؟

تونس ــ الرأي الجديد 

أكد رئيس الجمهورية، قييس سعيّد، على على ضرورة اتخاذ قرارات إضافية لمقاومة انتشار فيروس “كورونا” والقضاء عليه، بعد ارتفاع عدد المصابين به في تونس إلى 54 حالة.

وشدّد قيس سعيّد، في كلمة افتتاحية خلال اجتماع مجلس الأمن القومي، اليوم الجمعة، على أنه “لا مجال لأخذ قرارات من أي سلطة محلية أو جهوية دون الرجوع إلى السلطة المركزية والتنسيق معها”، معتبرا أن تونس “دولة واحدة موحدة” وليس هناك من يستطيع أن يضعف الدولة ومؤسساتها، وفق قوله.
ولفت سعيّد، إلى أنه من الصعب أن يتم الإعلان حاليا على حظر التجول كامل اليوم، بسبب ما قد يتطلبه ذلك من إمكانيات مادية كبرى.
وقال رئيس الجمهورية، أنه سيتم تأمين المرافق العمومية والخدمات الأساسية للجميع، و”تأمين الأغذية لفئة من التونسيين ممن حياتهم مرتبطة بالعمل اليومي”، كما سيتم التصدي “لمن يحاولون الإثراء بتجويع المواطنين وملاحقتهم قضائيا”.
كما أوضح قيس سعيّد، أنه لابد من حد أدنى من التنسيق على المستوى العالمي، حتى لا يبقى المواطنون عالقين بعد قرار غلق الحدود الذي اتخذته تونس مع بقية دول العالم، داعيا المنظمات العالمية والأمم المتحدة وخاصة مجلس الأمن الدولي، لاتخاذ قرارات متناسقة مع قرارات الدول.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام