أحداثأهم الأحداثدولي

لليوم الثاني: الصين تؤكد عدم تسجيل أي إصابة بفيروس “كورونا”.. وتتحول إلى “ملاذ آمن”

هونغ كونغ ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

قالت اللجنة الصحية في الحكومة الصينية اليوم الجمعة، إنها “لم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ24 الماضية”، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وأشارت اللجنة الصينية في بيان لها، إلى أنها أحصت 30 إصابة جديدة بالفيروس، لأشخاص وافدين من خارج الصين، مؤكدة أن العدد الإجمالي للإصابات الوافدة ارتفع إلى 228 حالة.
وذكرت أن عدد وفيات كورونا في البلاد خلال الساعات 24 الماضية، بلغت 3 حالات فقط، ليرتفع إجمالي الوفيات فيها إلى 3 آلاف و248 حالة.

بر الأمان
وظهر الفيروس، أول مرة، في مدينة ووهان وسط الصين، في 12 ديسمبر الماضي.
وفي سياق متصل، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات، تظهر طوابير من المسافرين الصينيين في نقطة تفتيش، بانتظار السماح لهم بالمرور إلى بر الأمان (بر الصين)، الذي كان بؤرة الفيروس التاجي القاتل.
وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن الصور تم التقاطها الاثنين الماضي في ميناء خليج شنتشن، وهو نقطة التفتيش الوحيدة بين هونغ كونغ وشنتشن حاليا.
كما اكتظ مطار العاصمة بكين، وهو أكثر المطارات الدولية ازدحاما في البلاد، بالمسافرين القادمين من الخارج يوم السبت الماضي، وعاد العديد من الصينيين الأثرياء الفارين من جائحة فيروس كورونا، عن طريق استئجار طائرات خاصة، إلى هونغ كونغ مع تحسن الوضع في بلادهم.

الأكثر ازدحاما
وأفاد مطار هونغ كونغ الدولي، بأن هذا الأسبوع كان الأكثر ازدحاما على الإطلاق لأنشطة الطائرات الخاصة، وذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” أن المطار اقترب الأربعاء الماضي من طاقته الاستيعابية القصوى التي تبلغ 30 طائرة، ووصلت عمليات الهبوط والإقلاع إلى أعلى مستوياتها.
وطلبت حكومة هونغ كونغ، الحجر الصحي على جميع الوافدين الدوليين، باستثناء الوافدين من الصين وماكاو وتايوان، لمدة 14 يوما اعتبارا من الخميس.
وفي كوريا الجنوبية، سجلت السلطات الجمعة، إصابة 87 حالة إضافية مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الـ24 الماضية، ليبلغ العدد الإجمالي 8 آلاف و652، إلى جانب وفاة 94 شخصا.
وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن 286 حالة مصابة تعافت من المرض أمس، ليرتفع عدد الأشخاص الذين تعافوا إلى ألفين و 233 شخصا.

المصدر: (عربي 21)

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام