أحداثأهم الأحداثدولي

كيف وقعت إيطاليا في فخ كورونا ؟ هذه الأسباب..

روما ــ الرأي الجديد (وكالات)

نشرت “فوكس نيوز” الأمريكية، تقريرا ناقشت فيه أسباب وقوع إيطاليا في فخ “كورونا” بهذا الشكل العنيف، والارتفاع الكبير في حالات الإصابة والوفيات.

ومن بين الأسباب التي ناقشها التقرير، ما قالته الطبيبة والمستشارة في التكنولوجيا الحيوية، دينا جرايسون، إن العدد الكبير كان أكبر من أن تستوعبه الأسرة في العناية المركزة، وأجهزة التنفس الاصطناعي، ما أجبر الأطباء على اتخاذ قرارات صعبة حول من لديه فرصة للنجاة، ومن لن يستطيع النجاة على الأرجح.
وأشارت الطبيبة إلى أن الإيطاليين تأخروا في اختبارات الفيروس، على الرغم من أن الاختبارات أثبتت فعالية في كبح انتشار المرض.
ونقل التقرير عن خبير أمني في روما، لم يذكر اسمه، أن تقارير المخابرات الإيطالية نبهت السلطات حول الوباء المحتمل، بعد أيام من ظهوره في الصين، لكن مرت أسابيع قبل أن تتخذ السلطات أي إجراءات جادة.
ولفت التقرير إلى أن أحد الأسباب أيضا هو أسلوب الحياة في إيطاليا، فالعائلات هناك متعددة الأجيال، وتعيش سويا تحت سقف واحد، أو قريبا من بعضها البعض.
وتسبب الوباء بـ 10316 وفاة على الأقل منذ ظهوره في ديسمبر، بحسب حصيلة وضعتها فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية، وفي أوروبا، وفي مقدمتها إيطاليا بلغ عدد الوفيات 5168 متقدمة على آسيا (3431 وفاة).

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام