أحداثأهم الأحداثدولي

وباء “كورونا” ينهش إسبانيا.. وإيطاليا تتصدر المرتبة الأولى عالميا في الوفيات

روما ــ الرأي الجديد (وكالات)

تجاوز عدد الوفيات في إيطاليا بفيروس كورونا المستجدّ  مساء الخميس حصيلة الوفيات المسجّلة في الصين، مع تسجيل 427 حالة وفاة خلال 24 ساعة لتبلغ الحصيلة الإجمالية 3405، وفق تعداد وكالة فرانس برس استناداً إلى أرقام رسمية.

وبذلك، تصبح إيطاليا الدولة الأولى من حيث عدد الوفيات جراء كوفيد-19 وتأتي بعدها الصين (3245) وإيران (1284) وإسبانيا (767). وأبلغت إيطاليا، التي سجّلت 41035 إصابة، عن أول حالتي وفاة لديها في 22 شباط/ فبراير.
وفي إسبانيا، أودى وباء كورونا الجديد بحياة 767 شخصا، الخميس، في ارتفاع بعدد الوفيات بنسبة 30% خلال 24 ساعة، فيما تخطت حصيلة الإصابات الـ17 ألفا، بحسب الأرقام التي نشرتها وزارة الصحة الخميس.
وأوضحت الوزارة أن ألفا و107 مرضى تماثلوا للشفاء حتى الآن، وارتفع عدد الإصابات بنسبة 25% منذ الأربعاء، وباتت الحصيلة 17 ألفا و147 إصابة في هذه الدولة التي صارت الرابعة عالميا لناحية التأثر بالفيروس.

إصابة مسؤولين أوروبيين
أصيب السياسي الألماني، جم أوزدمير، وكبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي في “بريكست” ميشيل بارنييه بفيروس كورونا الجديد.
وأعلن أوزدمير العضو في حزب الخضر الألماني، الخميس، عبر حسابه في إنستغرام، أن نتائج الفحوصات الطبية التي خضع لها أظهرت إصابته بفيروس كورونا.
وقال أوزدمير: “نتائج الاختبار كانت إيجابية، إلا أن وضعي الصحي جيد للغاية”، مشيرا إلى خضوعه للحجر الصحي.
بدوره، أعلن بارنييه عبر حسابه في تويتر، إصابته بفيروس كورونا، قائلا: “أود الإبلاغ بأن نتائج الفحوصات الطبية ظهرت إيجابية، وأنني أتبع جميع التعليمات اللازمة”.
وأشار إلى أنه يخضع حاليا للحجر الصحي، مؤكدا أنه سيتغلب على الفيروس.

تأهب في بريطانيا
وفي بريطانيا، وضعت السلطات قوات الاحتياط بالجيش في حالة تأهب في إطار سعيها لمكافحة تفشي فيروس كورونا.
وقالت وزارة الصحة البريطانية الخميس إن عدد الأشخاص الذين توفوا في بريطانيا جراء إصابتهم بفيروس كورونا ارتفع إلى 144 بزيادة بلغت نسبتها 40 في المائة في يوم واحد.
كما ارتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس بمقدار 643 بنسبة 25 في المائة ليصل إجمالي عدد المصابين 3269 شخصا.

قوات الإحتياط في أستراليا
وقال جيمس هيبي وزير الدولة للقوات المسلحة في بيان مكتوب للبرلمان: “ستكون قوات الاحتياط في حالة تأهب لتنفيذ مجموعة من المهام الدفاعية”.
أعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، عن إغلاق المعابر الحدودية أمام القادمين، لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد، باستثناء المواطنين وأصحاب تصاريح الإقامة.
ووفقا لأحدث البيانات الرسمية، فإن عدد الإصابات بالفيروس في أستراليا ارتفع إلى 710 أشخاص، فيما بلغت الوفيات ست أشخاص منذ 25 يناير/ كانون الثاني.

فرنسا
وأودى الوباء في فرنسا بحياة 108 مصابين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما يرفع الحصيلة الإجمالية في البلاد إلى 372 وفاة، وفق المدير العام للصحة.
وقال جيروم سولومون إن “عدد الإصابات يتضاعف كل أربعة أيام”، مضيفا أن الفيروس ينتشر في فرنسا “بسرعة وبشكل مكثف”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى