أحداثأهم الأحداثدولي

إيران: وفاة ثلاثة أشخاص كل ساعة !

طهران ــ الرأي الجديد 

قال علي رضا رئيسي مساعد وزير الصحة الإيراني، أن بلاده ستتعرض لخسائر فادحة إذا لم تسيطر على فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال أسبوعين، في حين كشف مساعد وزير الصحة الإيراني، إيرج حريرجي، أن ثلاثة إيرانيين يموتون و43 آخرين يصابون بالفيروس كل ساعة.

ودعا حريرجي، الذي باشر عمله في لجنة مكافحة تفشي الفيروس بعد شفائه من الإصابة، المواطنين الإيرانيين إلى المكوث في منازلهم خلال عطلة رأس السنة الإيرانية (النوروز).
وقال علي رضا رئيسي، في تصريح إعلامي، “إذا لم نسيطر على الفيروس خلال 15 يوما كحد أقصى، فإن هذا يقتضي أن يمتد أمد محاربتنا له شهرين آخرين، وعندئذ سنتعرض لخسائر كبيرة للغاية”.
وأضاف “رئيسي”، خلال مشاركته يوم أمس في اجتماع عبر دائرة تلفزيونية مغلقة مع عدد من عمداء كليات الطب الإيرانية للتباحث حول سبل التصدي للفيروس، أنه استفاد من الكشف الطبي لحد الآن 22 مليونا و500 ألف شخص، في إطار حالة التعبئة الوطنية لمواجهة الفيروس.
وكانت وزارة الصحة الإيرانية، أعلنت في وقت سابق اقتراب عدد من ماتوا جراء الإصابة بالفيروس من 1135 حتى ظهر أمس، في حين سُجلت 17361 إصابة.
من جهة أخرى ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني، أن المرشد الأعلى للجمهورية علي خامنئي، سيعفو عن 10 آلاف سجين، بينهم سجناء سياسيون بمناسبة النوروز.
ودافع الرئيس حسن روحاني، عن تعامل حكومته مع الوباء رغم عدم فرضها إغلاقا شاملا، حيث إن إيران من بين الدول التي سجلت أعلى عدد وفيات بالوباء خارج الصين التي انتشر منها الفيروس نهاية ديسمبر الماضي.

المصدر: (الجزيرة نت)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى