أحداثأهم الأحداثدولي

من بينها تونس: دول عربية وأوربية تدعو إلى إيقاف الحرب في ليبيا

عواصم ــ الرأي الجديد 

دعت دول أوروبية وعربية، من بينها تونس، إلى وقف القتال المسلح في ليبيا، وإنهاء اللصراع بين خليفة حفتر وحكومة الوفاق الوطني، من أجل السماح للسلطات المحلية بتحدي الوضع الحي العالمي الذي يشكله انتشار فيروس “كورونا”.

وأصدرت سفارات هذه الدول في ليبيا بيانا مشتركا اليوم الثلاثاء، دعت فيه جميع أطراف الصراع الليبي إلى إعلان وقف فوري وإنساني للقتال، وكذلك وقف النقل المتستمرّ لجميع المعدات العسكرية والأفراد العسكريين إلى ليبيا.
وأكدت السفارات، دعمها لجهود السلطات الصحية الليبية في جميع أنحاء البلاد، واتخاذها لجميع التدابير اللازمة لدعم صحّة ورفاهية جميع الليبيين.
وحمل البيان توقيع، سفارات كل من الجزائر وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وبعثة الاتحاد الأوروبي بالاضافة إلى حكومتي تونس والإمارات العربية المتحدة.
وعبرت هذه الدول عن أملها، في أن تؤدي هذه الهدنة الإنسانية، إلى اتفاق قيادات كلا الطرفين الليبييْن على مشروع وقف إطلاق النار الذي يسّرته الأمم المتحدة في 23 فيفري، والذي تمّ التوصل إليه في جنيف في إطار اللجنة العسكرية المشتركة الليبية 5 + 5، والعودة إلى الحوار السياسي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى