أهم الأحداثبانورامامجتمع

محمد عبو يوضّح تفاصيل التوقيت الإداري الجديد

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

أكد وزير الدولة المكلف بالوظيفة العمومية ومكافحة الفساد والإصلاح الإداري، محمد عبو، أن قرار العمل بالحصة الواحدة سيشمل فقط القطاع العام دون القطاع الخاص، كما أنه سيستثي الأسلاك النشيطة في الإدارات العمومية مثل قوات الأمن والجيش، والقطاع الصحي.

وأوضح محمد عبو، في تصريح لإذاعة موازاييك أف أم”، اليوم الثلاثاء، أنه لن يكون هناك توقيت صباحي أو مسائي، وسيتم تقسيم الحصة إلى زمنين مختلفين، من أجل تجنب الاكتظاظ في الشوارع ودخول جميع الموظفين في الوقت ذاته.
وتابع عبو، “ساعة ونصف ستفصل التوقيت الأول عن التوقيت الثاني، حيث سينطلق ينطلق التوقيت الأول من الثامنة إلى الواحدة بعد الظهر والثاني من التاسعة النصف إلى حدود الساعة الثانية والنصف بعد الظهر”، وفق قوله.
وبالنسبة للعمل عن بعد، قال الوزير المكلف بالوظيفة العمومية، أن هذه المنظومة موجودة في القطاع الخاص، “وهي اليوم فرصة لخوض هذه التجربة وتطويرها بحكم الظروف التي تمر بها البلاد”، وفق قوله.
ولفت محمد عبو، إلى أنه باستطاعة بعض الادارات السماح لموظفيها الذين يعانون من أمراض مزمنة أو أي مشاكل صحية أخرى، من مباشرة عملهم في المنزل.
وكان رئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، أعلن أمس عن اجراءات جديدة لمواجهة انتشار فيروس “كورونا” في تونس، من بينها إقرار الحصة الواحدة في العمل بالإدارات العمومية، والايقاف النهائي للرحلات الجوية والبحرية من وإلى تونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى