أهم الأحداثحقوقياتوطنية

منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية يدعو إلى إطلاق سراح المهاجرين المحتجزين

تونس ــ الرأي الجديد 

وجه المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، نداء إلى الحكومات التونسية والإيطالية، من أجل إطلاق سراح المهاجرين المحتجزين في الوردية وبنقردان و”مليلة”، ومن أجل إيقاف الترحيل القسري للمهاجرين التونسيين من إيطاليا.

وطالب المنتدى، في بلاغ لها اليوم الاثنين، السلطات التونسية والإيطالية للكف “الفوري” عن الترحيل القسري للمهاجرين غير النظاميين التونسيين، وذلك بسبب انتشار وباء “كورونا” في دول العالم.
كما دعا منتدى الحقوق، السلطات الاسبانية إلى إطلاق سراح المهاجرين المحتجزين بمركز “Cetti melilla”، خاصة وأن ظروف الإقامة بهذا المخيم “تشكل خطرا كبيرا على صحة المهاجرين وخاصة النساء والأطفال”.

وفي ما يلي نص البلاغ:

تونس في 16 مارس 2020

نداء من اجل اطلاق سراح المهاجرين المحتجزين في الوردية وبنقردان و”مليلة” ومن اجل إيقاف الترحيل القسري للمهاجرين التونسيين من إيطاليا.

اثر اعلان “كوفيد 19” وباء عالميا وما صاحب ذلك من إجراءات للحد من انتشاره وبعد نداءات حقوقية عالمية لإغلاق كافة مراكز احتجاز المهاجرين.
فان المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية يدعو الى اطلاق كل المهاجرين المتواجدين في مركز “التوجيه والايواء” بكل من الوردية وبنقردان، ويدعو السلطات التونسية والإيطالية للكف الفوري عن الترحيل القسري للمهاجرين غير النظاميين التونسيين (حيث لا تتوفر أي معطيات رسمية تونسية او إيطالية حول الموضوع).
كما يدعو السلطات الاسبانية الى اطلاق سراح المهاجرين المحتجزين بمركز Cetti melilla خاصة وان ظروف الإقامة بهذا المخيم تشكل خطرا كبيرا على صحة المهاجرين وخاصة النساء والأطفال.
المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى