أهم الأحداثبانورامامجتمع

لم يستبعد استخدام الطائرات العسكرية.. وزير النقل يتحدث عن 160 تونسيا عالقون في إيطاليا

تونس ــ الرأي الجديد 

قال وزير الدولة المكلف بالنقل واللوجستيك، أنور معروف، أنه في حال توسع انتشار فيروس “كورونا” في تونس، فإن الوزارة قد تلجأ إلى إجراءات أكثر صرامة بخصوص النقل بين الجهات.

وأعلن وزير الدولة المكلف بالنقل واللوجستيك أنور معروف اليوم السبت 14 مارس 2020 أنّ هناك بعد قرار غلق الحدود اليحرية والجوية توقيّا من انتشار وباء “كورونا” ، مؤكّدا أن تونس ستتخذ التدابير اللازمة لإجلاء الحالات المستوجبة وقال بخصوص الأجانب العالقين في تونس ” اتخذنا كافة الاحتياطات اللازمة”.
وأضاف معروف خلال ندوة صحفية عقدت اليوم بمقر وزارة النقل، في اطار “الخطة الوطنية للتوقي من خطر انتشار فيروس كورونا”: “من الممكن ارسال طائرات عسكرية لإجلاء الحالات المستوجبة بالخارج” مذكّرا بقرار الابقاء على رحلة واحدة يوميا الى باريس ورحلة واحدة أسبوعيا الى البلدان الموبوءة مثل لندن والقاهرة ومدريد وفرانكفورت.
وأشار الى أنّ اجتماعا عقدته يوم امس “خلية الأزمة” لتنفيذ هذه الاجراءات والى أن قرار ايقاف جميع الرحلات تم تفعيله اليوم، قائلا ” تتطلب المسألة يوما كاملا من العمل لتفعيل جميع الاجراءات” مؤكدا أنّه منذ الغد لا توجد أيّة رحلة.
وشدّد معروف على أن مسؤولية الحماية والحفاظ على الصحة هي مسؤولية جماعية ومشتركة داعيا العاملين الى عدم نجاوز الساعة الرابعة مساء قائلا ” الاشخاص الذين ليس لديهم موجب للتنقل عليهم تفويت ساعات الذروة في وسائل النقل العمومي للتقليص من الاكتظاظ والتجمعات”.

ورجّح أنور معروف، خلال ندوة صحفية، اليوم السبت، إمكانية تخفيض عدد الرحلات بين المدن أو إلغائها كليا، في حال انتشار الفيروس، وفق قوله.
واقترح معروف، إيجاد مساحة زمنية للالتحاق بالعمل والمغادرة منه، من أجل تجنب أوقات الذروة في الطرقات.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى