أحداثأهم الأحداثدولي

الصين تتهم أميركا بنشر فيروس كورونا… ومسؤول برازيلي مصاب التقى ترامب

بيكين ــ الرأي الجديد (وكالات)

قال المتحدث باسم الحكومة الصينية تشاو لي جيان، في حسابه على تويتر، مساء أمس (الخميس)، إنّ الجيش الأميركي، ربما جلب فيروس كورونا إلى مدينة ووهان الصينية، فيما قال مكتب الاتصالات التابع للرئيس البرازيلي، إن وزيراً التقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب أخيراً، ثبتت إصابته بفيروس كورونا.

وكتب المتحدث باسم الحكومة الصينية بالإنكليزية “متى ظهر المرض في الولايات المتحدة؟ كم عدد الناس الذين أصيبوا؟ ما هي أسماء المستشفيات؟ ربما جلب الجيش الأميركي الوباء إلى ووهان. تحلوا بالشفافية! أعلنوا بياناتكم!”، بحسب وكالة “رويترز”.
وعلى صعيد آخر، قال مكتب الاتصالات التابع للرئاسة في البرازيل، أمس الخميس، إن وزير الاتصالات فابيو واجنجارتن مصاب بفيروس كورونا بعدما أكد تحليل ثان إصابته.
ورافق واجنجارتن الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، في رحلة للولايات المتحدة في الآونة الأخيرة، ونشر صورة على موقع إنستغرام، يظهر فيها واقفاً إلى جوار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب.
وقالت البرازيل، وفق المكتب، إنها أبلغت السلطات الأميركية بالفعل بإصابة الوزير، لكن ترامب علق قائلاً: “إنه غير قلق على صحته بسبب لقائه المسؤول البرازيلي المصاب”.
وقالت الحكومة البرازيلية، إن السلطات اتّخذت “كلّ الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحّة الرئيس” البرازيلي، من دون أن تعلن عما إذا كان بولسونارو، قد خضع للفحص أيضاً.
وحضر فابيو واجنجارتن، مأدبة غداء أقامها دونالد ترامب لبولسونارو، السبت الماضي في فلوريدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى